رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هدية من محافظ أسوان لـ«العرائس» برعاية جمعية مصر الخير

من واقع الحدث
من واقع الحدث

قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بتسليم قسائم 81 جهاز كهربائى معمر منزلى ما بين ( ثلاجة – بوتاجاز – غسالة ) حديثة لرؤساء الجمعيات الأهلية والتى ستقوم بتوزيعها على 13 عروسة و14 أسرة من الأسر الأكثر إحتياجًا مراعاة لمشاعرهم وتوفير الحياة الكريمة لهم.

هدية محافظ أسوان لـ«العرائس» برعاية جمعية مصر الخير

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد موسى المدير التنفيذى لمؤسسة مصر الخير، بجانب رؤساء الجمعيات الأهلية، ومن جانبه قدم اللواء أشرف عطية التهنئة للعرائس بمناسبة قرب زفافهم السعيد خلال الفترة القادمة، بالإضافة إلى الإستجابة لمطالب العديد من الأسر الأولى بالرعاية.

مشيدًا بالدور المجتمعى الكبير الذى تقوم به مؤسسة مصر الخير برعاية فضيلة الدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء المؤسسة، وفريق عمل المؤسسة تحت إشراف محمد عبد الرحمن الرئيس التنفيذى للمؤسسة، بالإضافة إلى مجموعة عمل فرعها بالمحافظة الذى يعمل ليل نهار لخدمة المجتمع الأسوانى فى كافة الإتجاهات.

ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد موسى بأنه بناءًا على التنسيق بين محافظ أسوان والمؤسسة تم تلبية مطالب مجموعة من العرائس والأسر الغير قادرة على شراء الأجهزة والمستلزمات المنزلية، والتى تم إجراء البحث الإجتماعى الميدانى الدقيق للتأكد من إستحقاقهم لهذا الدعم من المؤسسة، لافتًا إلى أن هناك تعاون مع شركاء النجاح من 8 جمعيات أهلية موزعين على جميع أنحاء المحافظة ليقوموا بتوزيع هذه الأجهزة طبقًا للكشوف المستحقة على أن يقوموا بتوصيل.

على صعيد آخر، كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بمواصلة الجولات الميدانية لفريق عمل حياة كريمة من أجل رصد نسب ومعدلات التنفيذ أولًا بأول بمختلف المشروعات الجارية داخل جميع القرى والنجوع المستهدفة.

موجهًا بضرورة إستمرار التنسيق والتعاون مع الجهات المعنية من أجل تذليل العقبات وتلافى كافة الملاحظات مع الإهتمام بتنسيق الموقع العام وإعادة الشئ لأصله فى محيط المشروعات التى تم الإنتهاء منها لإضفاء الوجه الحضارى والجمالى المناسب لقيمة هذه المشروعات وخدماتها المقدمة للمواطنين.

ومن جانبه أكد المهندس ناجح مصطفى رئيس وحدة حياة كريمة على تفقد 12 مشروع بقرية فارس بمركز كوم أمبو والتى تضم 9 توابع بإجمالي 17 ألف نسمة، مشيرًا إلى أنه تم تفقد مشروع إنشاء العمارات السكنية بإجمالي 6 عمارات تضم 48 وحدة سكنية ملحق بكل منها حظيرة للمواشى والطيور، بجانب مشروع إنشاء المجمع الزراعى ومجمع خدمات المواطنين بنسبة تنفيذ 95 % لكل منهم، بالإضافة إلى تفقد مشروع إنشاء نقطة الإسعاف بنسبة 85 %.

كما أوضح المهندس ناجح مصطفى بأنه تم تفقد مشروع إنشاء محطة رفع الصرف الصحى المساعد بنسبة 80%، علاوة على تفقد مشروع إنشاء لوحة كهرباء فارس بنسبة 65 % وذلك من أجل دعم منظومة الكهرباء وسد الإحتياجات الجماهيرية من خلال الإعتماد على الطاقة النظيفة المنتجة من محطة الطاقة الشمسيه بالقرية، فضلًا عن تفقد مشروع المرسى النهرى والحديقه العامة وهما ضمن مشروعات القرية الخضراء صديقة البيئة.