رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كرم جبر: وسائل الإعلام الحديثة تحولت إلى «ديناصورات»

كرم جبر
كرم جبر

شارك كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، في افتتاح المؤتمر العام الرابع عشر للاتحاد العام للصحفيين العرب الذي حمل عنوان: «حرية.. مهنية.. مسؤولية».
جاء ذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة «19» نقابة وهيئة وجمعية للصحفيين من 18 دولة عربية، فضلا عن حضور نخبة من كبار الكتاب الصحفيين.

وقال كرم جبر، إنه يتمنى أن يصدر عن الاجتماع قرارات مهمة تساعد في مواجهة التحديات التي تواجه الإعلام والصحافة العربية الآن، مشيرًا إلى أن الأزمات والمشاكل والهموم التي تواجه الإعلام واحدة في كل الدول العربية، مع اختلاف بعض التفاصيل.
وتابع: علينا الاتحاد لمواجهة وسائل الإعلام الحديثة التي تحولت إلى ديناصورات تقوم بعملية أشبه بنقل الدماء في الاتجاه العكسي، وتمتص موارد الإعلام العربي الصالحة ولا نستطيع أن نحصل على حقوقنا.

وأضاف «جبر» أن من أهم المشاكل التي يواجهها الإعلام هي التكنولوجيا الحديثة؛ فلم يعد الأمر قاصرًا على الإعلام التقليدي مثل الصحف الورقية والشاشات، ووصلنا الآن إلى مواقع الإلكترونية والإنترنت، وسنشهد خلال الفترة المقبلة اختفاء عدد من الوسائل التقليدية، لذلك علينا العمل على اللحاق بركب التكنولوجيا.
وتابع: رأينا الإذاعة البريطانية BBC التي ألغت الكثير من محطاتها للبث العادي، ذلك يطرح تساؤلا وهو ما مصير صحافتها الورقية التي تعاني من مشاكل كبيرة؟، لذلك علينا أن تتضافر جهودنا وأن نتعاون معًا لإيجاد حلول إبداعية وغير تقليدية وحديثة، تتوافق مع المتغيرات التكنولوجية الهائلة التي سيشهدها العالم خلال الأعوام المقبلة.