رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سجين سابق يكشف أسرار سفاح النساء

سفاح النساء الاسترالي
سفاح النساء الاسترالي

كشف سجين سابق عن شعور الحبس مع سفاح مشهور مثل إيفان ميلات ومالكولم بيكر، وذلك في أحد أقسى سجون أستراليا ذات الإجراءات الأمنية المُشددة.

توفي إيفان ميلات، الذي كان يُعرف أيضًا باسم قاتل البغايا أو سفاح النساء، في سجن لونج باي في سيدني في عام 2019 بعد 25 عامًا من نقله إلى أعلى السجون الأمنية في نيو ساوث ويلز.

وقال السجين السابق الذي يحمل اسم ديفيد مانسر إنه لم يتأثر بالرجل الذي قتل سبعة نساء في التسعينيات، معظمهم من النساء البغايا، حيث كان يستدرجهن إلى سيارته ويقتلهن في غابة بيلانجلو.

وقال مانسر: "لم يكن إيفان ميلات رجلًا كبيرًا".

كان يبلغ طوله حوالي خمسة أقدام، وتسع بوصات، وربما 70 كجم. هذا ليس رجلًا كبيرًا في السجون، فالرجال عادة ما يكونون كبارًا، ومن الواضح أنه لم يشكل أي تهديد حقيقي لأي شخص.

قال مانسر إنه كان بإمكانه "دعم نفسه" ضد ميلات حتى لو كان يستخدم سلاح طعن مرتجل، يُعرف في السجون باسم "شيف".

وادعى مانسر، أن ميلات لم يكن أبدًا في حماية خاصة لحمايته من السجناء الآخرين، وقال إن ميلات اكتسب شيئًا من نادي المعجبين خلف القضبان، وقال مانسر: "لم أتحدث معه حقًا لكن الآخرين تحدثوا معه، حيث أن بعض الشباب كانوا مفتونين به، وأرادوا سماع كل قصصه.

السفاح مالكولم بيكر

وكان مانسر أكثر حذرًا من مالكولم بيكر، الذي قتل ستة أشخاص وطفلًا لم يولد بعد أثناء إطلاق النار في عام 1992 والذي أصبح يعرف باسم مذبحة الساحل الأوسط، بعد منطقة نيو ساوث ويلز حيث وقعت.

على الرغم من قوله إن بيكر، الذي سُجن مدى الحياة، كان "مثيرًا للشفقة"، قال مانسر إنه كان عليك أن تكون متيقظًا من حوله.

قال مانسر: "هذا الرجل لا يمكن الوثوق به/ وزعم مانسر أن السفاح مالكولم كان يعاني من نوبات غضب خطيرة، كان ممكن بعدها أن يقتل أي شخص، لكن مانسر أكد إنه في السجن تم تجريد حتى المضطربين النفسيين مثل بيكر وميلات من خطورتهم.

وكان مانسر، الذي نشأ في غرب سيدني، في مشكلة مع الشرطة منذ سن 15، كان يبلغ من العمر 17 عامًا فقط عندما تم وضعه خلف قضبان سجن للبالغين لسرقة سيارة بورش.

بعد إطلاق سراحه، قام مانسر بسرقة خمسة بنوك في أوائل التسعينيات، حيث سرق 90 ألف دولار من بنك الكومنولث في لين كوف في شمال سيدني.

وحُكم عليه بالسجن 15 عامًا خلف القضبان عن عمر يناهز 23 عامًا، مع عدم الإفراج المشروط عن سبع سنوات ونصف.