رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جاء فى المركز الخامس..

كريم بنزيما يحصد البالون دور من فرانس فوتبول.. وكواليس صدمة صلاح

كريم بنزيما
كريم بنزيما

فاز الفرنسي كريم بنزيما نجم ريال مدريد الإسبانى، بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب فى العالم خلال العام الجارى 2022، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز الممنوحة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

ويُقام حفل الكرة الذهبية 2022 في عاصمة النور في باريس، حيث يستضيف الحفل مسرح “دو شاتلييه”.

ويتنافس على جائزة الكرة الذهبية هذا العام 2022، عدد كبير من نجوم كرة القدم، يأتي في مقدمتهم كريم بنزيما قائد ريال مدريد، وروبرت ليفاندوفسكي نجم برشلونة الحالي، إلى جانب تواجد الفرعون المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، ولم يتواجد ليونيل ميسي صاحب الرقم القياسي بـ7 كرات ذهبية في القائمة المبدئية.

محمد صلاح يتلقى صدمة قوية في ترتيب الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم

جاء الفرعون المصري محمد صلاح في المركز الخامس في ترتيب الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2022.

وجاء في المركز السادس الفرنسي كيليان ملابس لاعب نادي باريس سان جيرمان.

وجاء في المركز السابع حارس نادي ريال مدريد تيبوا كورتوا الحارس البلجيكي.

كورتوا افضل حارس يحصل على جائز ليف ياشين

فاز البلجيكي تيبوا كورتوا نجم ريال مدريد الإسبانى، بجائزة ياشين لأفضل حارس مرمى فى العالم خلال العام الجارى 2022، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز الممنوحة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

ويُقام حفل الكرة الذهبية 2022 في عاصمة النور في باريس، حيث يستضيف الحفل مسرح “دو شاتلييه”.

ويتنافس على جائزة ياشين هذا العام 2022، عدد كبير من نجوم كرة القدم، أبرزهم البلجيكي تيبو كورتوا حارس نادي ريال مدريد، والبرازيلي اليسون بيكر حارس مرمى ليفربول الإنجليزي، إلى جانب تواجد السنغالي إدوارد ميندي حارس تشيلسي الإنجليزي.

جابي أفضل لاعب شاب وساديو ماني يحصل على جائزة سقراط
أعلن صحيفة فرانس فوتبول، فوز الإسباني بابلو جابي، لاعب خط وسط برشلونة الإسباني بجائز كوبا، أفضل لاعب شاب حيث تسلمها من رونالدو النجم البرازيلي والإسباني بيدرى الفائز بآخر جائزة أفضل لاعب شاب خلال العام الجارى 2022، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز الممنوحة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

ويُقام حفل الكرة الذهبية 2022 في عاصمة النور في باريس، حيث يستضيف الحفل مسرح “دو شاتلييه”، والحفل الذى قدمه النجم الإفواري ديديه دروجبا.

ويتنافس على جائزة كوبا هذا العام 2022، عدد كبير من نجوم كرة القدم، أهمهم إدواردو كامافينجا لاعب ريال مدريد، وبابلو جافي نجم برشلونة الحالي، إلى جانب جمال مرسيليا لاعب نادي بايرن ميونيخ الألماني، وجود بلينجهام لاعب نادي بروسيا دورتموند الألماني، ونونو مينديز لاعب باريس سان جيرمان.

وحصل النجم السنغالي ساديو ماني، مهاجم بايرن ميونخ على الجائزة المقدمة باسم  النجم البرازيلي الراحل سقراط الخاصة بالنجوم اللذين يقومون بأعمال خيرية فى بلادهم حيث تسلمها ماني من راي، نجم منتخب البرازيل السابق وشقيق سقراط.

فاز النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي لاعب نادي برشلونة وبايرن ميونخ السابق بجائزة جيرد مولر لأفضل هداف لعام 2022.

أعلنت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية تقديمها جائزة جديدة ضمن حفل جوائزها السنوية تحمل اسم أسطورة ألمانيا ونادي بايرن ميونيخ ​جيرلد مولر​.

جيرد مولر هو أهو أحد أبرز الأساطير في عالم كرة القدم اشتهر بتسجيله العديد من الأهداف خلال مسيرته الكروية حيث وصلت إلى 654 هدفًا في 716 مباراة.