رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جولات مكثفة من مسئولي مديرية التعليم بالغربية على الإدرات التعليمية

وكيل وزارة التعليم
وكيل وزارة التعليم بالغربية خلال جولته اليوم بمدارس طنطا

قام ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية، وصبرى الدسوقى مدير المديرية بجولات مكثفة للمتابعة شملت عددا من مدارس إدارتي شرق وغرب طنطا التعليمية، للاطمئنان إلى انتظام العملية التعليمية بجميع المدارس، حيث قام وكيل الوزارة بمتابعة مدرسة طنطا الثانوية بنين العسكرية، حيث قام بتفقد عدد من الفصول أثناء الحصص. 

وأكد وكيل الوزارة على لائحة الانضباط الطلابي، كما شهد تسليم طلاب الصف الأول جهاز التابلت التعليمي، وشدد على سرعة تسليمه لجميع طلاب الأول الثانوي.

وتوجه وكيل الوزارة لمدرسة الإمام الشافعي الرسمية للغات، التابعة لإدارة غرب طنطا التعليمية، حيث تم متابعة الإشراف والفصول وحديقة رياض الأطفال، واطمأن إلى وجود وسائل الأمان بالألعاب، ووجه بضرورة تفعيل النشاط الرياضي والنشاط الزراعي من خلال زرع شجرة ضمن مبادرة ١٠٠ مليون شجرة، وأثنى على حسن سير العملية التعليمية بالمدرسة.

واختتم وكيل الوزارة جولة متابعاته بمدرسة طنطا الفنية المتقدمة للخدمات الفندقية، وخلال متابعته شدد على ضرورة الالتزام بمواعيد الحضور، كما شدد على التزام الطلاب بالزي المدرسي، وأكد على لائحة الانضباط الطلابي.

وأكد وكيل الوزارة، أن جولات المتابعة التي تقوم بها قيادات المديرية والإدارات، تأتي تنفيذا لتوجيهات الدكتور وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، والدكتور محافظ الغربية، استهدفت اليوم 26 مدرسة، للاطمئنان إلى حسن سير العملية التعليمية، وإزالة جميع السلبيات، وحل الكثافات، ومتابعة تسليم التغذية المدرسية، والتأكد من سلامتها، وتاريخ الصلاحية، والتأكيد على الإجراءات الاحترازية، وتنفيذ الأنشطة بمختلف أنواعها، والتأكيد على التزام جميع المدارس بالنظافة والانضباط، والاشراف، وتحقيق الحضور الطلابي، للاستفادة الكاملة من المدرسة، ومتابعة تنفيذ مجموعات التقوية، وقاعات المشاهدة، واستخدام الشاشات التفاعلية، والخرائط، والوسائط المتعددة، وتوزيع التابلت التعليمي على الصف الأول الثانوي.

وأضاف ناصر حسن، وكيل الوزارة، إن هذه المتابعات مستمرة، لتغطية كل مدارس المحافظة، والاطمئنان إلى حسن سير العملية التعليمية، في الفترتين الصباحية والمسائية.

جولة ميدانية لمتابعة مدارس ادارة بسيون التعليمية 

على جانب آخر، قام صبري الدسوقي، وكيل المديرية، بجولة ميدانية لمدارس إدارة بسيون التعليمية، حيث تمت متابعة مدرسة كتامة الابتدائية المشتركة، وكذلك مدرسة الفصل الواحد للتعليم المجتمعي، وذلك لمتابعة مدى التزام المعلمين والطلاب وانضباطهم، وحرص على متابعة انضباط الطلاب داخل الفصول، ومتابعة شرح المناهج المختلفة، ومناقشة بعض الطلاب فيما يواجههم من معوقات وإزالتها فورا.

وأكد على أهمية تواجد وانضباط السادة المشرفين على الأدوار والفناء وأثناء الفسحة مع اطلاعه على الجدول المدرسي وحصر العجز والزيادة والتصرف بها فورا، ثم تابع تفعيل وممارسة الأنشطة المختلفة خصوصا في تطبيق اليوم الخاص بالأنشطة، ثم اختتم جولته بتوجيه الشكر لإدارة المدرسة ولكافة السادة المعلمين على حسن سير العملية التعليمية.

واستكمل وكيل المديرية متابعته لمدرسة كتامة الثانوية المشتركة، ومدرسة كتامة الثانوية التجارية، وتابع ممارسة الطلاب للأنشطة المختلفة وكذلك مدى التزام المعلم باستخدام السبورة وتفاعل الطلاب معه، وشدد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتوسع في استخدام المعلم للتكنولوجيا الحديثة في التعليم تطبيقا لتعليمات وزير التربية والتعليم.