رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كواليس إخلاء سبيل المحامي عمرو نوهان.. لجنة العفو تجيب

المحامي عمرو نوهان
المحامي عمرو نوهان

أعلن طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي، الإفراج عن المحامي عمرو نوهان خلال ساعات، وذلك عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

المحامي عمرو نوهان

يذكر أن عمرو نوهان، سبق اتهامه في القضية رقم 741 لسنة 2019 حصر أمن الدولة، بارتكاب جرائم الانضمام لجماعة إرهابية ومشاركتها في تحقيق أهدافها، وتلقى تمويل بغرض إرهابي، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، وتلقى تمويل والاشتراك في اتفاق جنائي، والتجمهر واستخدام حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب جريمة معاقب عليها في القانون بهدف الإخلال بالنظام العام.

لجنة العفو الرئاسي

ويأتي قرار الإفراج عن المحامي عمرو نوهان ضمن تحركات لجنة العفو الرئاسي التي أعيد تفعيلها للبت في أمر عدد من المحبوسين احتياطيًا على ذمة قضايا رأي ضمن الخطوات التي تتخذها الحكومة لتؤكد على الأجواء الإيجابية في إطار الاستعداد لإجراء الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس في حفل إفطار الأسرة المصرية كخطوة أولى لإجراء إصلاح سياسي شامل.

كان النائب طارق الخولي، عضو لجنة العفو الرئاسي، أعلن الأسبوع الماضي، بدء تنسيق إجراءات خروج 70 شخصًا من المحبوسين احتياطيًا، بالإضافة إلى خروج 39 شخصًا من المحبوسين احتياطيًا، وذلك بعد استيفاء إجراءات خروجهم، الأمر الذي لقي ترحيبًا وإشادة واسعة من قبل الأحزاب السياسية.