رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وقف تصاريح مطربي المهرجانات.. قرارات جديدة لـ«مصطفى كامل» بعد توليه منصب نقيب الموسيقين

قرارات جديدة لـ مصطفى
قرارات جديدة لـ مصطفى كامل بعد توليه منصب نقيب الموسيقيين

أصدر مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، قراره زيادة المعاشات بنسبة 20%، على أن يبدأ في زيادة 10% من الشهر المقبل، وتكون الـ 10% الثانية، ابتداء من شهر يناير 2023.

وقال نقيب المهن الموسيقية الفنان مصطفى كامل، خلال الاجتماع الذي عقد، منذ قليل، بالنقابة، إن هذا القرار تم اتخاذه بعد عمل دراسة موسعة للحسابات خلال 5 أيام مضت.

كما قرر المجلس، صرف بدل لأسرة عضو الجمعية العمومية في حالة وفاته يقدر بـ3 آلاف جنيه، وزيادة مبلغ العلاج الشهري إلى ٤٥٠ جنيه، وزيادة حد العمليات الجراحية إلى ٢٠ ألف بدلًا من ١٥ ألف جنيه.

كما تم منح جميع أعضاء الجمعية العمومية، هدية نقابية، وهي إعفاءهم تمامًا من كافة الغرامات المترتبة عليهم، من قبل، ولمدة ٥ سنوات.

في سياق متصل، قرر المجلس إيقاف التصاريح الصادرة لمطربي المهرجانات، مؤقتًا، وذلك لحين عمل اجتماع من أجل دراسة ملفهم بالكامل وبطريقة منظمة، في إطار الحفاظ على قيمة مصر الفنية.

يذكر أن الفنان مصطفى كامل تولى منصب نقيب المهن الموسيقية، خلفًا للفنان هاني شاكر، بعد تفوقه على المرشحين «مصطفى حلمي، وعلاء سلامة، وشريف حمدي»، ومن المقرر أن يتولى مهام عمله لمدة 10 شهور كاملة.

وحرص على حضور الانتخابات، عدد كبير من نجوم الفن، منهم: حجازي متقال، ونادر أبو الليف، وجواهر، ومحمود الليثي، وعبد الباسط حمودة، وأحمد الشامي، ومحمد نور، والمايسترو رضا رجب.

استقالة هاني شاكر من نقابة المهن الموسيقية:

كان الفنان هاني شاكر أعلن عن استقالته في شهر مايو الماضي، مؤكدًا على أنه قرار نهائي لا رجعة فيه.

وجاء ذلك على خلفية الأزمة التي وقعت بين عازفي شعبة الإيقاع الفنان سعيد الأرتيست والمطرب حسن شاكوش، والاشتباكات التي وقعت بين الأول وأعضاء مجلس النقابة، في مؤتمر الصلح، الذي أقيم بأحد فنادق الجيزة، إثر اعتراض «الأرتيست» على عودة «شاكوش»، للغناء، قبل اعتذاره، بشكل رسمي، لعازفي الإيقاع، الذي أساء لهم في واحدة من حفلاته، قبل وقفه عن العمل.