رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أمطار غزيرة تضرب مدن وقرى محافظة دمياط

أمطار
أمطار

تشهد عدد من مدن وقرى محافظة دمياط، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، هطول أمطار غزيرة، مع استقرار في حركة الرياح، بالإضافة إلى وجود سحب كثيفة.

وشهدت مدينة راس البر عاصفة من البرق ورعد، حيث ظهرت سحبا كثيفة في سمائها، وامتلأت الشوارع بمياه الأمطار، فيما يسود الآن طقس مشمس على أغلب المدن والقرى في المحافظة.

ووجهت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، برفع درجة الاستعداد للحالة القصوى، لمواجهة سوء الأحوال الجوية، بالإضافة إلى التأكيد على رؤساء الوحدات المحلية بالتواجد الميداني، وسرعة التعامل مع أي موقف طارئ قد يحدث، نتيجة موجة الطقس السيئ.

زيارة وزير النقل

وعلى جانب أخر أجرى الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، يرافقه اللواء حسام الدين مصطفى، رئيس هيئة الطرق والكباري، جولة تفقدية لمتابعة مشروع تطوير الطريق الدولي الساحلي في المسافة من دمياط حتى (جمصة/ المنصورة الجديدة) بطول 40 كيلومترًا، حيث يتم تنفيذ طريق الخدمة الخرساني بعرض 12 مترًا، بحيث يصبح الطريق في هذه المسافة 6 حارات بكل اتجاه، منها 3 حارات للرصف الخرساني تخصص للشاحنات، لمواجهة زيادة عدد الشاحنات على الطرق والحمولات الثقيلة، بالإضافة إلى إنشاء 18 كوبري علوي في الاتجاهين على طريق الخدمة.

كما تفقد الوزير أعمال تنفيذ كوبري البستان على النيل، ويشمل إنشاء كوبري توسعة بطول 1600 متر وعرض 17 مترًا بعدد 3 حارات مرورية في كل اتجاه.

كما تابع الوزير تطوير الطريق الدولي الساحلي في المسافة من جمصة حتى بلطيم بطول 50 كم بعرض 16.50 متر اتجاه بلطيم، حيث يجري حاليًا رفع كفاءة الطريق الرئيسي باستخدام تقنية إعادة تدوير الرصف FDR.

وأشار إلى أنه جار العمل في رفع كفاءة 7 قطاعات في المسافة من مطروح حتى السلوم بطول 240 كم، بالإضافة إلى إنشاء محور جديد جنوب الضبعة بطول 42 كم 5 حارات في كل اتجاه، مضيفًا أنه تم الانتهاء من كوبري الكيلو 6.5 في بداية الطريق الدولي الساحلي من بورسعيد في اتجاه دمياط.

ووجه الوزير قيادات هيئة الطرق والكباري بالصيانة الدورية للكباري القائمة لتحمل الأحمال المرورية الواقعة عليها وسرعة التغطية بالرصف الأسفلتي للمسافات التي يتم كشطها بالطريق والنظافة وإزالة الأتربة وصيانة واستكمال العلامات الإرشادية والتحذيرية.