رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ المنيا يكلف رؤساء الوحدات المحلية باتخاذ اللازم لمواجهة التقلبات الجوية

اللواء أسامة القاضى
اللواء أسامة القاضى

أعلن اللواء أسامة القاضى، محافظ المنيا، رفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف مراكز ومدن وقرى وأحياء المحافظة، بالإضافة إلى مديريات الخدمات بالمحافظة، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، لمواجهة احتمالية عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية وسقوط الأمطار.

وكلف المحافظ، مديرى المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، خاصة على الطرق السريعة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية وتوقعات سقوط الأمطار.

كما وجه المحافظ، بتفعيل غرفة الأزمات والكوارث للتعامل مع الأحداث الطارئة، وتشكيل غرف عمليات بجميع المديريات والوحدات المحلية تعمل على مدار 24 ساعة لتلقى أى بلاغات، وربطها بشبكة اتصال بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة.

وكانت المحافظة قد أجرت بيانا عمليا في 20 سبتمبر الماضي لمجابهة الأزمات وأخطار السيول، وتم تنفيذه بمشاركة كافة القطاعات والأجهزة التنفيذية.

محافظ المنيا يوجه برفع درجة الاستعداد القصوى تحسبًا للتقلبات الجوية وسقوط الأمطار

وتهيب المحافظة بجميع المواطنين بأخذ الحيطة والحذر وخاصة قائدي السيارات على الطرق السريعة وتوخي الحذر أثناء القيادة ليلًا على الطرق السريعة والصحراوية والالتزام بالسرعات المقررة وبتعليمات المرور وهيئة الأرصاد الجوية واتباع التعليمات المرورية الخاصة في حالة حدوث رياح أو عواصف ترابية أو سقوط أمطار وتجنب النزول إلى الشوارع والبقاء في المنازل قدر الإمكان وتجنب القيادة على الطرقات السريعة وتجنب الاقتراب من أعمدة الكهرباء أو المحولات الكهربائية أو السير تحت الأسلاك وعدم الوقوف بجانب الأشجار أو اللوحات الإعلانية أثناء موجات الهواء الشديدة وعدم الوقوف في الأماكن المكشوفة في حال حدوث البرق 
وتستقبل المحافظة شكاوى المواطنين أو الإبلاغ عن أية طارئ من خلال رقم الخط الساخن 114، غرفة العمليات الرئيسية 2320001، 2342200، بالإضافة إلى بوابة الشكاوى الحكومية.لمجلس الوزراء 16528.

وعلى صعيد آخر تفقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم السبت، أعمال تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمركز مغاغة شمال المحافظة، وذلك لمتابعة نسب ومعدلات التنفيذ، وانتظام سير أعمال تنفيذ المشروعات وفقا للجدول الزمني المحدد.

يستهدف المشروع القومي لتطوير الريف المصري، والذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي تطوير 192 قرية بإجمالي 757 تابعا، في 32 وحدة محلية، بنطاق 5 مراكز على مستوى المحافظة، وهى «أبوقرقاص، ملوى، العدوة ومغاغة، وديرمواس» بتكلفة 23 مليار جنيه، ليصل إجمالي المستفيدين من المشروعات الخدمية التي سيتم تطويرها نحو 2.970 مليون مستفيد، بالإضافة إلى مركزي بني مزار وسمالوط ضمن المرحلة الثانية للمبادرة.

رافق اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، خالد عبد الرؤوف رئيس المركز، الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة، ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، منتصر عبد الوهاب رئيس فرع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، ممثل جهاز التعمير، أعضاء البرنامج الرئاسي ومؤسسة حياة كريمة.

شملت جولة اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، تفقد الأعمال الإنشائية لوحدة التضامن الاجتماعي والوحدة الصحية بقرية بلهاسة، متابعة تنفيذ الأعمال بمستشفى مغاغة العام وكذلك التجهيزات الطبية، كما تفقد المحافظ الأعمال الإنشائية للوحدة الصحية بقرية الشيخ زياد، المحطة الفرعية لصرف صحي قرية أبا البلد، بالإضافة لأعمال نهو المجمع الزراعي ومجمع الخدمات بقرية أبا البلد.

وخلال الجولة التقى اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بعدد من الأهالي، حيث استمع إلى ملاحظاتهم ومتطلباتهم، كما وجه الأهالي، خالص الشكر والتقدير والإعزاز لرئيس الجمهورية، على تخصيص تلك المشروعات لقري محافظة المنيا بصفة عامة وقري مركز مغاغة بصفة خاصة، لتصبح مبادرة حياة كريمة هي المبادرة الأضخم والأهم على مر التاريخ.