رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصرع عامل صعقا بالكهرباء في محافظة البحيرة

مصرع عامل صعقا بالكهرباء
مصرع عامل صعقا بالكهرباء

لقى عامل مصرعه صعقا بالكهرباء داخل محطة صرف صناعي بمركز حوش عيسي في محافظة البحيرة، وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى حوش عيسى ووضعت تحت تصرف النيابة العامة،وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

مصرع عامل صعقا بالكهرباء 

 

كانت البداية حينما تلقى اللواء أحمد خلف، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن البحيرة، إخطارا من مأمور مركز شرطة حوش عيسى يفيد بمصرع عامل صعقا بالكهرباء داخل محطة طرف صناعي بدائرة مركز شرطة حوش عيسى.

وكشفت تحريات رجال المباحث مصرع عامل يبلغ من العمر 23 عاما، صعقا بالكهرباء داخل محطة طرف صناعي بدائرة مركز شرطة حوش عيسى،ولا توجد شبهة جنائية وراء الحادث.

تم نقل الجثة إلى مستشفى حوش عيسى ووضعت داخل ثلاجة حفظ الموتى تحت تصرف النيابة العامة،وحُرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة التى باشرت التحقيقات.

جولة تفقدية لنائب محافظ البحيرة للمنطقة الصناعية بحوش عيسى

 

وفي سياق آخر، قامت الدكتور نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، بزيارة المنطقة الصناعية بمركز ومدينة حوش عيسى، بحضور المهندس حازم الأشموني، السكرتير العام للمحافظة، واللواء محمد شوقي بدر، السكرتير العام المساعد، وممثلي هيئة التنمية الصناعية، حيث قاموا بعقد لقاء مع بعض المستثمرين بالمنطقة الصناعية وتم الإستماع إلى مطالبهم ومقترحاتهم بشأن تنمية المنطقة.


وتم التأكيد خلال اللقاء على النظر فى تلك الطلبات والمقترحات والعمل على حلها فى أسرع وقت، كما قام مسئولي شركات الغاز والكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي والحماية المدنية بالرد على الاستفسارات وإيضاح الأمور الخاصة بالتقديم وتوصيل تلك المرافق، وتم التأكيد على وصول التيار الكهربائي بالمرحلة الثانية بالمنطقة، الأمر الذي سيسهم فى التوسع فى إطلاق العديد من المشروعات الصناعية بحوش عيسى.

وأكدت نائب محافظ البحيرة، أن المحافظة تخطو خطوات كبيرة وإيجابية وحقيقية على أرض الواقع لدعم الاستثمار الجاد، والوصول إلى تنمية صناعية كبيرة على أرض المحافظة؛ نظرًا لما تمثله تلك الصناعات من إضافة كبيرة للناتج القومي والإقتصاد الوطني، كما نأمل خلال الفترة القادمة السعي بخطى حثيثة لتوطين الصناعات المحلية للتصنيع وإحلال المنتج المحلى بديلًا عن المستورد.

وأشارت إلى أن مركز حوش عيسى شهد خلال الفترة الماضية طفرة وجهود كبيرة، كما أن المنطقة الصناعية تعد من المناطق الصناعية الواعدة القادرة على ذلك.

وأكدت على تشجيع الاستثمار الجاد والهادف وتوفير المناخ الاستثماري وتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات للمستثمرين الجادين وتذليل ما يعترض مشروعاتهم من معوقات للمساهمة فى دعم وتنمية مصادر الدخل القومي وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة مع إستمرار المتابعة الميدانية لكافة المشروعات للتأكد من جدية وإلتزام أصحابها بتنفيذ مشروعاتهم.

من جانبه، نقل المهندس أحمد عبد الرؤوف، مدير صندوق دعم المشروعات بهيئة التنمية الصناعية؛ تحية رئيس هيئة التنمية الصناعية، مؤكدًا أن الهيئة اتخذت العديد من الإجراءات والخطوات للتيسير على المستثمرين وتسهيل التراخيص.

وأشار إلى أنه جاري معاينة الموقع المقترح لإنشاء فرع لهيئة التنمية الصناعية بمدينة دمنهور الأمر الذي سيسهم فى تقديم جميع الخدمات لمستثمري البحيرة، والذي تم إقامته بناءًا على طلب من محافظة البحيرة وبالتنسيق معها.

ويستهدف رفع الأعباء عن كاهل المستثمرين وتشجيعًا لقطاع الصناعة، وتوفير الخدمة داخل المحافظة، بديلًا عن الإنتقال إلى المركز الرئيسي للهيئة بالقاهرة.

هذا وقد قامت الدكتورة نهال بلبع، بإفتتاح مقر إدارة الجهاز التنفيذي للمنطقة الصناعية بحوش عيسى، والذي تم إقامته بهدف تسهيل الإجراءات لمستثمري حوش عيسى ونظرًا للتوسع الذي شهدته المدينة مؤخرًا فى إقامة المصانع والمشروعات الإقتصادية المتنوعة.

وتفقدت عدد من الشركات بالمنطقة، تابعت خلالها إنتظام العمل والإنتاج بتلك المصانع وشملت تلك الجولة المصانع والشركات التالية.

مصنع الضحي لإنتاج أعلاف الدواجن والمواشي والمقام على مساحة ٥ آلاف متر مربع بطاقة إنتاجية ٢٥ طن / الساعة وسعة تخزينية ٨ صوامع ( ٢ صومعة ذرة بسعة ٤ آلاف طن - ٦ صوامع صويا بسعة ٦٠ طن لكل صومعة )، ويعمل المصنع بالكامل بطريقة أوتوماتيكية بإستخدام برامج وتطبيقات شركة سيمنز الألمانية، وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع ٢٠٠ - ٣٠٠ طن / يوم، ويعمل به ٣٠ عامل.

كما تفقدت مصنع فيوتشر للصناعات الهندسية لصناعة "قلب خلاط مياة" متنوع الطرازات والمقام على مساحة ٣٢٦٠ م٢ ويضم أكثر من ٢٠٠ ماكينة وآلة صينية الصنع، وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع ١٠ - ١٥ ألف قطعة / يوم ويعمل به ١٢٠ عامل.

كما قامت نائب محافظ البحيرة وجميع الحضور بتفقد الأعمال الجارية لإنشاء محطة المعالجة وشبكات الانحدار الخاصة بأعمال الصرف الصحي والصناعي والتي ستخدم المنطقة الصناعية والنسيجية بحوش عيسى، والمقامة على ٤ مراحل، المرحلة الأولى ٢٠٠٠ م٣ / يوم ومن المقرر الإنتهاء منها فى مارس القادم وتتكون المحطة من (حوض التهوية - بيارة - أحواض التكثيف والموازنة والترسيب وأحواض إزالة الشحوم والزيوت.

حضر اللقاء والجولة، عمر لبيب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة حوش عيسى، والمهندس لجين رحومة مدير مكتب خدمة المستثمرين، والمهندسة هبة السنهوري مدير المناطق الصناعية بالمحافظة، والمهندس فايز الجندي مدير مديرية الطرق، وممثلو شركات الغاز والكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي والحماية المدنية والقيادات التنفيذية بالمحافظة.