رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"صحة المنيا" تقدم الخدمات الطبية والعلاجية لـ 1774 بمركز أبو قرقاص

النبأ


أكد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، أن مديرية الصحة تواصل تنفيذ القوافل الطبية والعلاجية المتنوعة، في إطار جهود الدولة لوصول الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لكافة المناطق والقرى الأكثر احتياجًا، وذلك ضمن أعمال المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة، أن المديرية نفذت قافلة طبية وعلاجية بقرية عرب السلطان حسن بمركز أبو قرقاص، خلال يومي 12 و13 أكتوبر الجاري، حيث تم الكشف الطبي على 1774 حالة مترددة وصرف الأدوية وعمل الفحوصات اللازمة لهم بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج إلى المستشفيات.

وأوضح الدكتور محمود خليفة الحسن منسق القوافل الطبية بمديرية الصحة، أن القافلة شملت العديد من التخصصات، حيث تم الكشف على 334 حالة جراحة و459 حالة أطفال و270 باطنة و81 نساء و104 أسنان و196 أنف واذن و182جلدية، و62 تنظيم أسرة، إلى جانب أنه تم عمل عدد 171 تحليلا مختلفا، وعمل 26 حالة موجات صوتية، وعمل 8 حالة اشعة سينية، وكشف مبكر للضغط والسكر لـ 116 متردد، وتم إجراء خلع اسنان لـ 10 حالات بعيادة الاسنان، وتحويل للمستشفى 30 حالة لاستكمال العلاج، هذا بالإضافة إلى عمل ندوات تثقيف صحى لـ 101 متردد، وتم استخدام 12 عيادات متنقلة.

محافظ المنيا فى موقع حادث تصادم ميكروباص بتروسيكل 

على صعيد آخر، تفقد اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، يرافقه نائبه الدكتور محمد أبوزيد موقع حادث تصادم سيارة ميكروباص بتروسيكل بالطريق الزراعي لمركز المنيا أمام عزبة الجبرتي أمس الخميس.

 وانتقل اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا علي الفور، لتفقد موقع الحادث ومتابعة كافة التفاصيل أولا بأول والتعرف على تداعيات الحادث، الذي أسفر عن وفاة طالبين وإصابة 4 آخرين، وانتقلت على الفور سيارات الإسعاف لموقع الحادث وتم نقل المصابين لمستشفى التأمين الصحي لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

رافق اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا عددا من قيادات مديرية الأمن والدكتور محمد حلمي رئيس مدينة المنيا ودكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة ودكتور شريف مدحت مدير فرع هيئة الإسعاف وعدد من أعضاء مجلس النواب.

والتقى اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا  بعدد من الأهالي بموقع الحادث، حيث استجاب القاضي لطلبات الأهالي بإنشاء مدرسة للتعليم الأساسي بعزبة الجبرتي، لخدمة أبناء عزبتي الجبرتي والفشنية، ووجه المحافظ فرع هيئة الأبنية التعليمية باتخاذ كافة الإجراءات العاجلة للبدء في إنشاء المدرسة تيسيرا على الأهالي.

كما تابع اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا حالة المصابين جراء الحادث بمستشفى التأمين الصحي، بحضور الدكتور محمد رسلان مدير فرع هيئة التأمين الصحي، حيث أعرب المحافظ عن خالص تعازيه ومواساته لأسر الضحايا، داعيًا الله عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان، واطمأن المحافظ، على استقرار حالة المصابين، كما تابع تلقيهم العناية الطبية اللازمة وتحسن حالتهم الصحية.

ووجه اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، وكيل وزارة الصحة، بتوفير الخدمات الطبية والرعاية اللازمة طوال إقامتهم بالمستشفى لاستكمال العلاج حتى تماثلهم للشفاء وخروجهم من المستشفى، معربًا عن أمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.