رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أنغام وبثينة رشوان ومنال سلامة.. نجوم الفن على كرسي المذيع

أنغام
أنغام

لم يعد الفنان، في الوقت الراهن، يكتفي بكونه ممثلًا أو مطربًا فقط، لكن الأغلبية من نجوم الفن أصبحت تسعى أن تحقق مفهوم «الفنان الشامل»، الذي يُلم بكافة أنواع الفنون.

مؤخرًا، أعلنت الفنانة بثينة رشوان عن خوضها تجربة تقديم البرامج التلفزيونية، بعد نجاح الإعلامي ثروت فياض، في التعاقد معها على برنامج بعنوان «بنت أكابر»، ليعرض على شاشة قناة «الحدث اليوم»، خلال شهر أكتوبر الجاري، أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس من كل أسبوع.

البرنامج ثقافي وصحي واجتماعي وفني، ويقدم لكل أفراد الأسرة المصرية، وهو للمخرج محمد مدني، وتحت إشراف رئيس التحرير خالد عبد الله.

كذلك تواصل النجمة أنغام تصوير باقي حلقات برنامجها الجديد، الذي يحمل اسمها، ويعرض على قناة Dmc، يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع، في تمام التاسعة مساء.

وتستضيف أنغام، خلال برنامجها، مجموعة من الفنانين، أبرزهم: راغب علامة، وكارمن سليمان، ومدحت صالح، وأحمد جمال، وصابر الرباعي، ورامي جمال، ومدحت صالح، وبهاء سلطان، وفريق واما الغنائي.

وتجري إدارة البرنامج مفاوضات مع عدد من نجوم الخليج والوطن العربي، ليكونوا ضيوفًا على «أنغام»، ومنهم: لطيفة، لا سيما أن البرنامج يعرض على قناة «أبو ظبي» الإماراتية.

ويتحدث الضيوف بالحلقة، عن مشوارهم الفني وبدايتهم، وعن الصعوبات التي واجههوها طوال رحلة عملهم.

في سياق متصل، تقدم الفنانة منال سلامة برنامجًا بعنوان «حلو الكلام مع منال» على قناة «صدى البلد»، ويناقش العديد من القضايا الاجتماعية، وتقدم الفنانة نشوى مصطفى برنامج «بنت البلد» على قناة «صدى البلد 2»، وتتطرق فيه للحديث عن أبرز المشكلات والأزمات التي تواجه كل مصري في المجتمع.

أما الفنانة هيدي كرم، فـخاضت تجربة البرامج أكثر من مرة؛ في برنامج «نفسنة» مع شيماء سيف وانتصار، وحاليًا برنامج «كلام ستات» مع شريهان أبو الحسن على قناة «On».

وبالعودة للوراء تدريجيًا، يظهر أن عددًا كبيرًا من النجوم قرروا خوض التجربة، على سبيل المثال وليس الحصر؛ النجمة أصالة، التي قدمت برنامج «صولا» بمواسمه الأربعة، واستضافت، على مدار حلقاته الكثيرة، أبرز نجوم الفن بالوطن العربي، تجاوز عددهم الـ100 نجمًا.

كذلك قدم كل من «شريف سلامة، ومكسيم خليل، وإياد نصار» الموسم الأول من برنامج «قعدة رجالة» عام 2017، بينما قدم «كريم فهمي، وباسل خياط، وأحمد فهمي» الموسم الثاني منه.

الفنانة شيرين، انضمت، أيضًا، لقائمة الفنانين السابقين، ببرنامجها «شيري استديو»، والذي يأتي تحت نوعية برامج الموسيقى والغناء، وعرض على مدار 3 أشهر متتالية.

وتعد الفنانة إسعاد يونس واحدة من أشهر مقدمي البرامج، منذ سنوات طويلة، ببرنامجها «صاحبة السعادة» على قناة «Cbc»، الذي تستضيف فيه مجموعة من الشخصيات المعروفة والنماذج المشرفة في مصر في أغلب المجالات.

من جانبه، كشف الناقد عمرو الكاشف لـ«النبأ»، عن أن ظاهرة تقديم الفنانين لبرامج تلفزيونية، ليست جديدة، وأن الأمر أصبح طبيعيًا في ظل التطور السريع والمتلاحق للمشهد الإعلامي على الساحة.

وتابع أن الموضوع يعود بالنفع على الطرفين؛ فـالقناة تحصد مشاهدات أكبر بتعاقدها مع نجوم لهم شعبية واسعة، والنجم الذي يقدم البرنامج، يستفيد بالأموال، وبتحقيق المزيد من الشهرة والنجاح.

كما أشار «الكاشف» إلى أن البرامج التلفزيونية كانت، في وقت من الأوقات، هي البوابة التي عبر منها الكثيرون من الفنانين إلى مجال التمثيل، ومنهم: أحمد السعدني، ونجلاء بدر، وأمير كرارة، وغيرهم.