رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسسه دونالد ترامب.. جوجل تضيف تطبيق Truth Social لقائمة التطبيقات الخاصة بها

تطبيق truth
تطبيق truth

أضافت جوجل تطبيق Truth Social الذي أسسه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إلى متجر Play Store  بعد شهرين تقريبًا من حظرها لمنصة التواصل الاجتماعي بسبب انتهاكها لسياسات الإشراف على المحتوى.

ويجب أن يكون للتطبيقات التي تظهر على متجر Google Play والتي تستضيف محتوى من إنشاء المستخدم سياسات الإشراف على المحتوى التي تمنع المحتوى غير القانوني وكذلك التي تحرض على العنف أو تعتبر كلامًا يحض على الكراهية.

تطلب جوجل أيضًا من التطبيقات توفير نظام قوي داخل التطبيق للإبلاغ عن المحتوى والمستخدمين المرفوضين، ونظامًا لاتخاذ إجراءات ضد هذا المحتوى أو المستخدمين أو ما يُعرف اختصارا . UGC

سياسات Play Store

أشارت جوجل في سياسات Play Store الخاصة بها إلى أن "التطبيقات التي تحتوي على UGC أو تتميز به، بما في ذلك التطبيقات التي هي متصفحات متخصصة أو عملاء لتوجيه المستخدمين إلى نظام أساسي UGC ، يجب أن تنفذ إشرافًا قويًا وفعالًا ومستمرًا.

في أغسطس الماضي، قالتجوجل إن Truth Social تم الاحتفاظ بها من هواتف آندرويد بسبب مشاكل الإشراف على المحتوى التي لم يعالجها النظام الأساسي في ذلك الوقت.

وقال متحدث باسم جوجل في 19 أغسطس الماضي، أخطرنا تطبيق Truth Social بالعديد من الانتهاكات للسياسات القياسية في تطبيقهم الحالي وأكدنا أن وجود أنظمة فعالة للإشراف على المحتوى الذي ينشئه المستخدم هو شرط من شروط الخدمة الخاصة بنا لأي تطبيق ليتم نشره على Google Play .

تم إطلاق Truth Social في فبراير كتطبيق خاص على منصة iOS ولا يزال متاحًا على أنظمة آبل  الأساسية.

تم إطلاقه في المقام الأول كطريقة للرئيس السابق وأنصاره لمواصلة التواصل والتنظيم، بعد أن تم حظره منتويتر و فيسبوك ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى في أعقاب أعمال الشغب في 6 يناير.

تم تسويق تطبيق Truth Social على أنه تطبيق مجاني للكلام مع سياسات أكثر تساهلًا من تطبيقات الوسائط الاجتماعية السائدة الأخرى.

لكنها واجهت عدة عقبات فيما يتعلق بسياسات الإشراف على المحتوى، بما في ذلك انتهاكات السياسات التي تتطلب من التطبيقات حظر محتوى مثل التهديدات الجسدية والتحريض على العنف.