رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ القليوبية يتأكد من جاهزية شبرا الخيمة وبنها لهطول الأمطار

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية

تفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، عدد من الأنفاق، وشهد محاكاة حية على أرض الواقع للتأكُد من جاهزية الأنفاق لشفط مياه الأمطار بمدينة بنها وحي غرب شبرا الخيمة.

محافظ القليوبية يتأكد من جاهزية شبرا الخيمة وبنها لهطول الأمطار

جاء ذلك بحضور المهندس علي عبد الستار رئيس مركز ومدينة بنها، والمهندس هيثم الدسوقي رئيس مدينة شبرا الخيمة، واللواء محمد صحصاح رئيس حي غرب شبرا الخيمة، ومسئولي شركتي مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية والقاهرة.

 وأوضحت المحافظة في بيان لها، أنه جاء ذلك فى إطار استعدادات المحافظة النهائية لفصل الشتاء وموسم الأمطار والسيول، ولتفادي ظاهرة غرق الأنفاق بمياه الأمطار، وعدم تأثيرها على السيولة المرورية أثناء هطول الأمطار، وتنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وبالتنسيق مع هيئة الرقابة الادارية بمتابعة الاستعدادات لموسم الأمطار والسيول تجنبًا لتواجد أي تراكمات لمياه الأمطار متسببة في إعاقة حركة المارة والسيارات.

نفق سعد زغلول في بنها

وشهد «الهجان»، محاكاة حية بنفق الشهيد عبد الله الجندي، ونفق شعراوي، ونفق سعد زغلول بمدينة بنها، ونفق ناصر بميدان المؤسسة، ونفق النيل بحي غرب شبرا الخيمة، وتأكد من تصريف بالوعات الأمطار للمياه وكامل جاهزيتها لحدوث أي طوارئ حال سقوط أمطار غزيرة، مؤكدًا على ضرورة التنسيق الكامل بين المراكز والمدن والأحياء وشركة مياه الشرب والصرف الصحي وشركة الكهرباء والمرور والحماية المدنية والطرق والكباري لتفادي أي مشكلة ولمواجهة الطقس السيئ في حالة توقع حدوثه حسب نشرة هيئة الأرصاد الجوية.

وشدد محافظ القليوبية، على جميع التنفيذيين والوحدات المحلية والقروية، بالتواجد الميداني بمختلف الشوارع على مدار الساعة، وانتشار وتمركز أطقم ومعدات مواجهة الطقس السيئ والأمطار بكافة مدن وقرى وأحياء المحافظة، لإزالة كافة تراكمات مياه الأمطار المحتمل وقوعها في الشوارع أو الميادين ومطالع ومنازل الكباري التي لا تتواجد بها صفايات أمطار أولًا بأول، موجهًا بالتطهير المستمر لمطابق الصرف وصفايات المطر، وصيانة محولات الكهرباء، وتغطية أسلاك الكهرباء المكشوفة، ومتابعة اللوحات الإعلانية بالشوارع والأشجار على الطرق السريعة.

وأشار إلى رفع درجة الاستعدادات القصوى لغرفة العمليات المركزية بالمحافظة، لتلقي كافة البلاغات على مدار الـ 24 ساعة، بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء وكافة القطاعات.