رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دراسة تكتشف نوع نادر من الحساسية من هزة الجماع عند الرجال!

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

توصلت دراسة جديدة إلى أن بعض الرجال يمكن أن يكون لديهم رد فعل تحسسي تجاه هزة الجماع أو الشعور بالنشوى الجنسية الخاصة بهم.

تظهر الحساسية على أنها أعراض فورية تشبه أعراض الأنفلونزا والتي يمكن أن تشمل ضعف العضلات أو العطس أو السعال أو الحمى.

يمكن أن تشمل الأعراض التي تظهر على الرجال حساسية تجاه هزة الجماع أيضًا مشاكل في الكلام والتركيز والذاكرة.

تُعرف باسم متلازمة مرض ما بعد النشوة الجنسية، ويمكن أن تستمر هذه التفاعلات في أي مكان من بضعة أيام إلى أسبوع ويمكن أن تكون نتيجة للحساسية أو استجابة المناعة الذاتية للحيوانات المنوية للرجل.

قال المؤلف المشارك في الدراسة، أندرو شانهولتسر، من كلية ويليام بومونت للطب بجامعة أوكلاند، إنه تم التعرف على ما يقرب من 60 حالة من هذه الحالة، لكن "أكثر من ذلك" يمكن أن يتعايشوا مع هذه الحالة.

وأضاف: “كثير من مقدمي الخدمات الصحية لا يعرفون عنها، ناهيك عن الجمهور، ومن المرجح أنه لا يتم تشخيصه بشكل كافٍ، حيث يوجد العديد من المصابين به ".

بالنسبة للرجال المصابين بهذه الحالة، هناك أمل، وقال شانهولتزر إنه وفريقه قد نجحوا في علاج شخص يبلغ من العمر 27 عامًا من هذه الحالة.

أعراض حساسية هزة الجماع لدى الرجال

أصيب المريض بالحالة عندما كان في الثامنة عشرة من عمره عندما لاحظ أنه يسعل ويعطس وسيلان في الأنف وكان لديه طفح جلدي يشبه خلايا النحل على ذراعيه كلما كان لديه هزة الجماع، وقال أيضًا إن الغدد الليمفاوية على وجهه ورقبته ستنتفخ حيث تزداد الأعراض سوءًا كلما زاد القذف.

وقال الباحثون في دورية Urology Case Reports، "بسبب الطبيعة المؤلمة لأعراضه، فقد تجنب أي نشاط جنسي أو علاقات عاطفية".

بعد أن زار الرجل الأطباء دون جدوى، جرب فريق العلماء أنواعًا مختلفة من مضادات الهيستامين ووجدوا أن علاجًا يسمى فيكسوفينادين يمكن أن يخفف أعراضه بنسبة تصل إلى 90 في المائة.

قال شانهولتزر إن الحساسية يمكن أن تنجم عن عدوى أو إصابة في الخصيتين يمكن أن تؤدي إلى كميات مجهرية من الحيوانات المنوية تتسرب إلى مجرى الدم.

وأوضح أن "الخلايا المناعية في الجسم مدربة على مهاجمة أي مواد غريبة يتم العثور عليها خلال أو بعد العلاقة الزوجية وهزة الجماع.