رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

في هذا الموعد..

مؤتمر صحفي لكشف كواليس انطلاق الدورة الـ44 لمهرجان القاهرة السينمائي

الفنان حسين فهمي
الفنان حسين فهمي

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، برئاسة الفنان حسين فهمي، مؤتمرًا صحفيًا الثامن عشر من شهر أكتوبر الجاري؛ لإعلان تفاصيل الدورة الـ44 للمهرجان بأحد الفنادق الكبرى بمحافظة القاهرة.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في الثالث عشر من شهر نوفمبر المقبل وتستمر حتى الثاني والعشرين من نفس الشهر.

من جانبه قال المخرج أمير رمسيس، مدير المهرجان، إن الدورة المنتظرة تشهد 5 عروض مصرية في عرضها العالمي الأول، وعرضا سادسا يعرض للمرة الثانية هو فيلم «صاحبتي» لكوثر يونس، الذي أصبح حدثا عالميا هذا العام بعد مشاركته في مهرجان فينيسيا.

وأكد «رمسيس» أن التواجد القوي للسينما المصرية القصيرة والتسجيلية والروائية الطويلة في مهرجان القاهرة، ربما يُعد مؤشرًا على أن هذا العام يشهد صحوة للفيلم المصري، وهي صحوة جدير بأن نفخر بها.

 وتشهد المسابقة الدولية العرض العالمي الأول لفيلم 19 ب للمخرج أحمد عبد الله السيد حسبما أعلن المهرجان في بيان سابق، أما باقي القائمة فتشمل 4 أفلام تشارك في مسابقة الأفلام القصيرة هي «صاحبتي»، «ماما، من عمل الشيطان»، و«المقابلة» فيما يشارك الفيلم الوثائقي «بعيدا عن النيل» في مسابقة آفاق السينما العربية.