رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مع اقتراب فصل الشتاء.. تحذيرات من بريطانيا بعودة كورونا من جديد؟!

كورونا
كورونا

يشعر الخبراء بالقلق من أن موجة جديدة من كورونا، تتسبب في زيادة عدد الإصابات مع اقتراب فصل الشتاء.

في 26 سبتمبر الماضي، تظهر الأرقام الصادرة عن مكتب الإحصاءات الوطنية في بريطانيا أن 1.3 مليون شخص أثبتت إصابتهم بفيروس كورونا، ارتفاعًا من 1.1 مليون في الأسبوع السابق.

كما أن عدد الأشخاص الذين يتم إدخالهم إلى المستشفى بسبب المرض آخذ في الارتفاع أيضًا، حيث زاد بنسبة 37% الأسبوع الماضي.

في ويلز، يقترح العلماء الحكوميون أن كل هذه الظروف يمكن أن تمثل أكثر من ربع 28% من إجمالي سعة أسرة المستشفى في ذروة الشتاء في "أسوأ سيناريو".

نظرًا لأن الناس يقضون وقتًا أطول داخل منازلهم ويستخدمون وسائل النقل العام في كثير من الأحيان للبقاء بعيدًا عن البرد، فقد يتساءل الكثيرون عما إذا كان يجب علينا ارتداء أقنعة الوجه في الحافلات والقطارات مرة أخرى على الرغم من عدم وجود توجيه رسمي للقيام بذلك.

إحصائيات بريطانية

وفقًا لهيئة الصحة البريطانية، كان 9631 شخصًا مصابًا بكورونا في المستشفى حتى الساعة 8 صباحًا يوم الأربعاء (5 أكتوبر)، وهو أعلى رقم منذ 3 أغسطس.

بالإضافة إلى ارتفاع حالات كورونا، يشعر العلماء بالقلق أيضًا من احتمال حدوث زيادة في الأنفلونزا وأمراض الجهاز التنفسي الأخرى.

هل يجب أن أرتدي كمامة للوجه في المواصلات العامة؟

على الرغم من أن الحكومة البريطانية، وغيرها في العالم لم يفرض استخدام أقنعة الوجه في وسائل النقل العام كما فعلت العام الماضي، إلا أن العدد المتزايد من حالات كورونا قد يدفع المزيد من الأشخاص إلى ارتداء الأغطية لحماية أنفسهم والآخرين.

لكن توصي بعض الشركات بشدة المسافرين باستخدام أقنعة الوجه، دون إلزام، حيث أظهرت الدراسات أن ارتداء قناع الوجه يمكن أن يقلل من عدد الجزيئات الحاملة للفيروسات المنبعثة من أنف وفم الشخص المصاب، وبالتالي يمنع المرض من الانتشار.

تشجع الإرشادات الرسمية البريطانية بشأن التعايش مع كورونا الأشخاص على التفكير في ارتداء قناع للوجه "عندما تكون معدلات كورونا مرتفعة وستكون على اتصال وثيق بأشخاص آخرين، مثل الأماكن المزدحمة والمغلقة".