رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحرير 50 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية وتفتيشية بمراكز المنيا

محافظة المنيا
محافظة المنيا

تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، جهود مديرية التموين،  فى تنفيذ الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق والمتابعة الدورية والمرور على المنشآت والقطاعات الخدمية والمخابز البلدية والمطاعم، وذلك في إطار إحكام الرقابة على كافة السلع والمواد الغذائية والتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

من جانبه، قال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، إن الحملات أسفرت عن ضبط 50 مخالفة تموينية، منها 42 مخالفة للمخابز البلدية، حيث تنوعت المخالفات بين (خبز ناقص الوزن – إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات – تصرف وتجميع – توقف عن الإنتاج- وقضايا أخرى متنوعة)، كما تم ضبط 8 مخالفات في مجال متابعة الأسواق حيث جاءت المخالفات بين (بيع أزيد من الأسعار المقررة - عدم الإعلان عن الأسعار - سلع مجهولة المصدرـ ذبح خارج السلخانة).

محافظ المنيا يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات الأسواق حياة كريمة
 

بحث اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، مع وفد الشركة الوطنية للمقاولات برئاسة اللواء أ.ح عمرو شلبي نائب رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمقاولات، الموقف التنفيذي لمشروعات وحدات الإطفاء والأسواق والمواقف، والجاري تنفيذها بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

جاء ذلك بحضور العميد أ.ح محمد إسماعيل المستشار العسكري للمحافظة والعميد أنور عدلي مدير مشروعات المنيا.

ووجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيابالتنسيق المستمر بين كافة الجهات المعنية والمتابعة الميدانية المستمرة لإنهاء كافة متطلبات وإجراءات تنفيذ تلك المشروعات التي تتكامل مع باقي مشروعات المبادرة الرئاسية، لتحسين مستوى الخدمات التي تمس الاحتياجات اليومية للمواطن.

وأعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا عن إنشاء عدد 76 مشروعات، منها 27 سوق و29 موقف سيارات و20 وحدة إطفاء، ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقرى المرحلة الأولى التي تستهدف 192 قرية، مشيرا إلى توفير جميع الأراضي بمعرفة الوحدات المحلية لإنشاء تلك المشروعات.

وأكد أسامة القاضي محافظ المنيا، أن تلك المشروعات تأتي في إطار خطة المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري ”حياة كريمة “، والتي تهدف إلى توفير الخدمات الأساسية للمواطنين بالقرية، وتحقيق التنمية المستدامة.