رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إزالة 14 تعديا على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بمركزي المنيا ومطاي

النبأ

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن الوحدات المحلية مستمرة في تنفيذ قرارات إزالة التعديات على أملاك الدولة، والتصدي بكل حسم لكافة أشكالها وذلك خلال المرحلة الثالثة من الموجة "الـ 20" لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة، والتي تستمر خلال الفترة من 8 إلى 27 أكتوبر الجاري، بجميع المراكز والمدن وبمختلف جهات الولاية.

واستعرض اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، جهود الوحدات المحلية في تنفيذ قرارات الإزالة، مشيرا إلى إنه منذ بدء المرحلة الثالثة للموجة 20، تمت إزالة عدد 52 حالة تعد بالبناء المخالف والعشوائي منها 32 حالة تعد بالبناء على أراضي أملاك الدولة، و20 حالة تعد على أرض زراعية، مؤكدًا على استمرار الوحدات المحلية بجميع المراكز في تنفيذ الحملات اليومية لإزالة التعديات على أملاك الدولة والتصدي بكل حسم لكافة أشكالها.
وكلف اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية وممثلي جهات الولاية بضرورة مواصلة تنفيذ كافة حالات الإزالة حتى سطح الأرض والإزالة الفورية في المهد وعدم التقاعس عن اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مع الأخذ في الاعتبار الحفاظ على ما تم استرداده من أراضي أملاك الدولة ووضع لافتات موضحا عليها أراض أملاك الدولة ولا يجوز التعدي عليها.

إزالة 14 تعديا على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة 


ومن جانبها، أزالت الوحدات المحلية لمركزي المنيا ومطاى، أمس الثلاثاء، 14 حالة تعد بالبناء المخالف والعشوائي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، منها 6 حالات تعد بالبناء على أرض أملاك دولة للموارد المائية والرى، و8 حالات تعد على أراضى زراعية تنفيذًا لتعليمات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

وعلى صعيد آخر تنظم مديرية الصحة بالمنيا، بدءا من اليوم الاربعاء، قافلة طبية علاجية بقرية عرب السلطان حسن بمركز ابوقرقاص على مدار يومين متتاليين 12 و13 من أكتوبر الجاري، ضمن مبادرة السيد رئيس الجمهورية حياة كريمة، وذلك في إطار الاهتمام بمواطني المحافظة، وتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج لهم بالمجان.

وأوضح الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها "الأطفال - الباطنة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر"، مشيرًا إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق المحافظة.