رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سعبينية تجبر جيرانها على مغادرة منازلهم بسبب ما تفعله مع الفئران

فئران
فئران

فرضت محكمة استرالية غرامة على امرأة سبعينية رفضت التعامل مع غزو الفئران في منزلها لأن القوارض كانت "حيواناتها الأليفة".

وقال مجلس مقاطعة تيندرينغ باستراليا إن مارجريت مانزوني البالغة من العمر 73 عامًا، من سانت أوسيث في إسيكس، حيث اعتقدت أن الفئران "لن تذهب إلى جيرانها لأنها تعتني بهم".

وحاكمت الهيئة المرأة للمرة الثانية بعد أن لم تمتثل لأمر سابق صدر في أبريل الماضي، وقال المجلس إنه في جلسة استماع في محكمة كولشيستر الابتدائية هذا الشهر، وأُبلغت المرأة أنه بينما احترمت المحكمة معتقداتها باعتبارها نباتية أخلاقية، ورأى آخرون أن الفئران هي حشرات.

وقالت المحكمة إن "تأثير غزو الفئران على الجيران يعني أن التقاعس عن العمل لم يكن مناسبًا"، وفقًا للسلطة.

واعترف مانزوني في جلسة الاستماع في 6 أكتوبر بتهمة عدم الامتثال لإشعار بموجب قانون حماية البيئة وإشعار بموجب قانون منع الضرر الناجم عن الآفات.

غرامات كبيرة

إلى جانب الغرامة البالغة 1500 جنيه إسترليني، حكمت المحكمة على المجلس بتكاليف 2395 جنيهًا إسترلينيًا وفرضت على المرأة رسومًا إضافية قدرها 150 جنيهًا إسترلينيًا.

وقال المجلس إن المحكمة استمعت إلى فريق الصحة البيئية والذي تم استدعاءه من قبل سكان مجاورة اجتاحتهم الفئران، مما تسبب في أضرار بالممتلكات، بسبب الظروف في منزل مانزوني.

وقالت الهيئة إن موظفي المجلس قاموا بعدة زيارات وعرضوا المساعدة، قبل إصدار إخطارات "تأمر مانزوني بالتوقف عن إطعام الطيور، وتطهير الحديقة المتضخمة، والدعوة لمكافحة الفئران".

وقال متحدث باسم مجلس مقاطعة تيندرينغ: "بينما كان المجلس ينفذ بعض أعمال البناء، استمر مانزوني في توفير الطعام والمأوى للفئران - مما أدى إلى رائحة قاتلة وأجبر الجيران على المغادرة".

وعرض مجلس مقاطعة تندرينغ على مانزوني سكنًا بديلًا، لكنها اعتبرت الفئران حيوانات أليفة لها، وقالت إنها لن تذهب إلى جيرانها لأنها تعتني بهم، ورفضت اتخاذ إجراء قائلة إن ذلك يتعارض مع "معتقداتها الأخلاقية ''.

قال مايكل تالبوت، عضو مجلس الوزراء عن البيئة في مجلس مقاطعة تيندرينغ الاسترالية، إن الادعاء كان "الملاذ الأخير الحقيقي" ولكن "على الرغم من الزيارات المتكررة وعروض المساعدة والإشعارات القانونية والإجراءات القضائية السابقة، ولم يقم مالك العقار بأي شيء".

وتابع: "نحترم المعتقدات الشخصية للناس وكيف يختارون العيش في منازلهم، ولكن عندما يكون لذلك تأثير ضار على الآخرين، فلا خيار أمامنا سوى اتخاذ الخطوات اللازمة لضمان جودة حياة الجميع".