رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"مياه الجيزة" تنفي قطع الإمدادات عن بعض المناطق بالمحافظة

حقيقة قطع المياه
حقيقة قطع المياه اليوم عن بعض مناطق الجيزة

نفى المتحدث الإعلامي باسم شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، صحة ما تتداوله بعض صفحات التواصل الاجتماعي، بشأن انقطاع المياه ببعض المناطق بمحافظة الجيزة.
وأكد المتحدث أن جميع محطات مياه الشرب بمحافظة الجيزة تعمل بصورة منتظمة وطبيعية، لافتا إلى أنه يتم التنويه مسبقا عن انقطاع المياه، وتوضيح أسباب الانقطاع على الصفحة الرسمية للشركة وكافة وسائل الإعلام.
واستعرض عابدين، قنوات التواصل مع الشركة، والتي  تشمل الموقع الإلكتروني للشركة، والصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وتطبيق قراءتى لتسجيل قراءة عدادات المياه، وتطبيق  واتس اب على الرقم ٠١٢٢١٧٩٩٧٧٧، وتطبيق ١٢٥ والخط الساخن ١٢٥ لاستقبال شكاوى المواطنين.
وكانت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة، قد أعلنت في وقن سابق عن قطع المياه عن المناطق التابعة للأحياء التالية (حي الوراق - حي العجوزة - حي شمال الجيزة - حي بولاق)  لمدة ٦ ساعات، وذلك اعتبارًا من الساعة الثانية عشر ليلًا يوم الجمعة الموافق ٧ /۲۰۲۲/۱۰ حتى الساعة السادسة صباحًا يوم السبت الموافق ۱۰/۸/ ۲۰۲۲. 
 

مياه قنا تستأنف حملة استبدال العدادات العاطلة لعملائها
 

في نفس السياق، عقد المهندس رجب عرفه خليل رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا، مع مديري الأفرع ورئيس القطاع التجاري ومسئولي الإيرادات  لعرض وأخر المستجدات بكل فرع  وكذلك لمراجعة خطة الشركة لتركيب العدادات واستبدال العدادات العاطلة  لتقليل الفاقد وكميات المياه الغير محاسب عليها.
وصرح، أن الشركة وفرت كمية من العدادات الميكانيكية (القرص) لتركيبها للعملاء أصحاب العدادات القديمة العاطلة مقابل دفع قيمة العداد فقط، وذلك حرصًا من الشركة على مصلحة المواطن ومحاسبته على استهلاكه الفعلى، يأتى ذلك ضمن خطة الشركة فى إحتساب كميات المياه المنتجة وعدم تحمل المواطن تكاليف تزيد عن استهلاكه الفعلى.
وأضاف أشرف السمان رئيس القطاع التجارى، أن تركيب العدادات الجديدة للمواطن بدلا من العدادات المعطلة يسهل للمواطن حساب إستهلاكه الشهرى، ومعرفة قيمة الفاتورة الشهرية، ليتمكن العميل من تسجيل قراءاته إلكترونيا فى حالة تعذر وصول القارئ لقراءة العداد.