رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

في هذا الموعد.. قطع المياه عن 4 أحياء في الجيزة

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة، عن قطع المياه، عن المناطق التابعة للأحياء التالية (حي الوراق - حي العجوزة - حي شمال الجيزة - حي بولاق)  لمدة 6 ساعات، وذلك يوم الجمعة الموافق 7 / 10 / 2022.

وأوضحت شركة مياه الشرب بالجيزة، أن قطع المياه يبدء إعتبارًا من الساعة الثانية عشر ليلًا يوم الجمعة الموافق ٧ /۲۰۲۲/۱۰ حتى الساعة السادسة صباح يوم السبت الموافق ۱۰/۸/ ۲۰۲۲. 


الأماكن المتأثرة بقطع المياه في الجيزة

وأضافت الشركة، أن الأماكن المتأثرة بقطع المياه، هي المناطق التابعة للأحياء التالية (حي الوراق - حي العجوزة - حي شمال الجيزة - حي بولاق)  وذلك لمدة 6 ساعات.

السبب الرئيسي في قطع المياه بالجيزة

وأرجعت شركة مياه الشرب والصرف الصحي، سبب الانقطاع إلى أعمال تنفيذ مشروع محور الفريق كمال عامر الجزء الرابع من القطاع الشمالي، وبناءًا على طلب الجهاز التنفيذي لمشروعات تعمير القاهرة الكبرى، لربط خط المياه قطر ۱۲۰۰ مم الجديد على خط المياه قطر ١٢٠٠ القائم والمتعارض مع مسار المحور.
وناشدت الشركة، المواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات بتدبير إحتياجاتهم من المياه خلال تلك الفترة، هذا وتوفر الشركة سيارات محملة بالمياه النقية الصالحة للشرب لتتحرك في الأماكن المتأثرة وللطوارئ يتم الإتصال بالخط الساخن ١٢٥.
 

 للمرة الثالثة.. مياه الجيزة تحصل علي تجديد شهادة الأيزو الدولية "١٧٠٢٥" للمعمل المركزي
شهد المعمل المركزي لمياه الشرب بهضبة الأهرام، الاختبارات اللازمة لتجديد شهادة الأيزو الدولية "١٧٠٢٥" للمرة الثالثة على التوالي.

صرح المهندس منصور بدوي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، بتجديد شهادة الأيزو الدولية "١٧٠٢٥" للمعمل المركزي بهضبة الأهرام، وذلك بعد إجراء هيئة "الإيجاك"‏ الاختبارات اللازمة لإعتماد تجديد الشهادة.

وأوضح رئيس مياه الجيزة، أن تجديد شهادة الأيزو الدولية للمعمل المركزي لمياه الشرب يعكس مدى دقة التحاليل والنتائج واستيفاء المعمل لكافة متطلبات الجودة، مشيراُ إلى أن المعمل المركزي يقوم بإجراء العديد من التحاليل متناهية الدقة للتأكيد علي جودة مياه الشرب التي تصل للمواطن بمحافظة الجيزة، وذلك باستخدام أحدث الأجهزة المعملية مع اتباع كافة إجراءات الجودة العالمية.
يُذكر، أنه تم تجديد شهادة الأيزو الدولية "١٧٠٢٥" لمعمل محطة مياه جزيرة الدهب للمرة الثانية بالأسبوع الماضي.