رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم

شاهد عيان يروي تفاصيل مصرع شابين في حادث أليم بالسنبلاوين

سيارة إسعاف تنقل
سيارة إسعاف تنقل مصابين

قال محمد.ف، أحد شهود العيان علي واقعة مصرع شابين في السنبلاوين، أنه كان يمر بالصدفة في عزبة فضة وفوجئ بوجود سيارة ملاكي مقلوبة فى الترعة.

وأضاف في تصريح خاص لـ "النبأ": “لقد تجمهر الأهالى وحاول بعض منهم النزول للترعة لانقاذ من يوجد بالسيارة، وحاول البعض الاتصال بالاسعاف، وقد تمكنوا من إخراج الأشخاص ولكن كانت قد وافتهم المنية”.

ولقي شابان مصرعهما في محافظة الدقهلية؛ أثر تعرضهما لحادث تصادم سيارة بعمود إنارة وانقلابها في مياه الترعة أمام عزبة فضة على طريق المنصورة – السنبلاوين.

وتلقى اللواء مروان حبيب مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء محمد عبد الهادي مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغًا لمأمور مركز السنبلاوين بوقوع حادث انقلاب سيارة على الطريق أمام عزبة فضة التابعة لمركز السنبلاوين نتج عنها وفاة شابين.

وانتقل على الفور ضباط مباحث المركز إلى مكان الحادث، وتم إخراج السيارة من المياه، ونقل الجثتين إلى مستشفى السنبلاوين العام.

وبالفحص تبين مصرع عبد الرحمن محمد عسران، 22 سنة، ومحمود هشام العربي، 22 سنة، مقيمين بمدينة السنبلاوين.

وأكد الأهالي، أن الشابين اصطدما بسيارتهما في عمود إنارة وسقطت السيارة في الترعة المجاورة للطريق، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وتواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، تقديم العديد من الأنشطة الثقافية والأدبية والفنية بفرع ثقافة الدقهلية، برئاسة عمرو فرج التابع لإقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة أمل عبد الله.

ونظم بيت ثقافة شربين محاضرة أهمية الحفاظ على البيئة فى مصر، حاضرها أحمد الكيلاني مدرس الجغرافيا بالتعاون مع مدرسة الاعدادية بنين فى شربين، تتاول أهمية الحفاظ على البيئة في حماية الكائنات الحية لتحقق الاستقرار والتوازن البيئي، وتساعد المحافظة على البيئة الحصول على مياه نظيفة وعذبة، وتعود بالفوائد العديدة على الإنسان والكائنات الحية كالحفاظ على تنوع الحيوانات والنباتات، وشكلت وسائل الإعلام بشكل دايم  بالتركيز على إبراز الأمور المتعلقة بالبيئة، ويأتي انعقاد مؤتمر المناخ في مصر بحضور جميع الدول، تأكيدًا على دور مصر في الاهتمام والحفاظ على البيئة.

كما نظم بيت ثقافة علي مبارك محاضرة حول كيفية المحافظة على البيئة بمدرسة الحاجة كاميليا الاعدادية بنات ببرمبال القديمة، وحاضرتها شهد على عوضين ناقشت فيها على من تقع مسؤولية المحافظة على البيئة الأفراد والحكومات، ودور كل منهم في جعل البيئة أفضل لحياة صحية.

نظمت مكتبة كفر طنبول محاضرة عن انتصارات أكتوبر، ألقاها محمد إبراهيم قوات مسلحة بالمعاش، أوضح فيها أنه أعظم  انتصار في التاريخ، حيث نجحت القوات المسلحة في عبور قناة السويس وخط بارليف المنيع، وتم رفع العلم المصري فوق أرض سيناء ليشهد العالم كله بانتصار الجيش المصري على الجيش الإسرائيلي بدءً من الضربة الجوية على الأهداف الإسرائيلية شرقي قناة السويس، وجاءت لحظة عبور الدبابات المصرية بعد فتح الثغرات في الساتر الترابي، وهنا جاءت اللحظة الحاسمة حيث نجحت القوات المصرية في اختراق خط بارليف الدفاعي واستولى الجيش المصري على تحصيناته.