رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم فى دمياط

محافظ دمياط تستقبل سفيرسيراليون: جئنا لفتح آفاق تعاون

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

استقبلت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، سفير دولة سيراليون بالقاهرة "صادق سيلا" وحرمه السيدة أجنش سيلا، والوفد المرافق لهما، اليوم الإثنين، لبحث سبل التعاون المشترك في عدة مجالات.

رحبت الدكتورة منال عوض  بسفير  دولة سيراليون وحرمه، وأعربت عن تطلعها إلى تعزيز سُبل التعاون وزيادة العلاقات وتبادل الخبرات، بما يساهم في دعم العلاقات الثنائية بالمجالات المختلفة. 

 

كما استقبل مجلس إدارة الغرفة التجارية في محافظة دمياط، السفير صادق سلا، سفير دولة سيراليون، للتباحث وإيجاد فرص لتصدير الأثاث إلى دولة سيراليون، بحضور عدد كبير من صناع الأثاث، ورحب المهندس محمد فايد نائب رئيس الغرفة التجارية، بالسفير، مؤكدا على فتح آفاق التعاون المشترك في مجال الأثاث لإيجاد وسائل للتصدير بين الدولتين. 

وأكد السفير صادق سيلا، أننا سنتفق على إجراءات التعاقد في عدد من المجالات، من بينها صناعة الأثاث والصيد، وندعو الصيادين المصريين للصيد في سيراليون، معربًا عن سعادته بزيارته لمحافظة دمياط، مؤكدًا على دور مصر الرائد والبارز بالقارة الأفريقية، مشيدًا بما تتمتع به دمياط من مقومات وما شهدته من مشروعات رائدة، معربًا عن تطلعه لتحقيق التعاون المشترك بين البلدين، مؤكدا على أن زيارته لدمياط زيارة فريدة. 

وأضاف "سيلا" أن المصريين لهم شخصية قوية ولديهم القدرة على العيش في أي مكان، ونحن نشجع على التعاون مع دمياط لصناعة وتصدير الأثاث الدمياطي من سيراليون، فلدينا الخامات والأماكن والتسهيلات ويكون هناك تصدير وصناعة افريقية  ـ إفريقية، وليست أفريقية آسيوية أو أوروبية، ودمياط مشهورة بصناعة الأثاث عالميا، ونحن نعرض ذلك وبإمكاننا أن نقوم بذلك والفرصة متاحة، وهذه ليست أول زيارة ولا آخر زيارة ونحن نتوجه للاتحاد مع بعضنا البعض.