رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جوجل تطلق سلسلة جديدة من هواتفها الذكية تعرف على مميزاتها!

هواتف جوجل الجديدة
هواتف جوجل الجديدة

كشفت شركة جوجل عن هواتفها الذكية الرائدة الجديدة Pixel 7 و Pixel 7 Pro ، حيث تعد الميزة الرئيسية لهذه الأجهزة هي شريحة Tensor G2 الجديدة، وهي تكرار أفضل للشريحة التي تم إطلاقها في Pixel 6 Pro وقدمت ميزات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي مثل Magic Eraser ، لإزالة الأشخاص من خلفية الصور، وكذلك على معالجة لغة الجهاز وكتابتها.

ويحتوي Pixel 7 على شاشة 6.3 بوصة بدقة 1080 بكسل، ومعدل تحديث 90 هرتز، بينما يحتوي 7 Pro  على شاشة بحجم 6.7 بوصة 1440 بكسل مع معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز. 

وفقًا لشركة جوجل، فإن كلا الشاشتين أكثر سطوعًا بنسبة تصل إلى 25 بالمائة من Pixel 6 و 6 Pro عندما تكون في وضع ذروة السطوع.

تفاصيل الذاكرة العشوائية

سيحصل المشترون على 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي في Pixel 7 و 12 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي في Pixel 7 Pro ، وبينما يظل عمر البطارية كما هو، حيث قالت جوجلإن وضع Extreme Battery Saver  قد تم توسيعه من 48 ساعة إلى 72 ساعة.

كاميرا 7 Pro

يستخدم 7 و7 Pro كاميرا 50 ميجابكسل من Pixel 6 و 6 Pro ، مع الاختلاف الرئيسي بينهما هو أن 7 Pro يحتوي على عدسة تليفوتوغرافي مع تقريب 10x ، بالإضافة إلى 12 ميجابكسل فائقة الاتساع في حديث. شريط الكاميرا المصمم.

تقدم شريحة Tensor G2 وضع فيديو Cinematic Blur ، والذي يضيف تأثيرات الوضع الرأسي للفيديو، بالإضافة إلى تحسين سرعة التصوير في الإضاءة المنخفضة في وضع Night Sight.

تجلب الشريحة أيضًا أداة Face Unblur ، بالإضافة إلى "Photo Unblur" التي تستخدم التعلم الآلي لإزالة أي ضبابية من كائن متحرك أو اهتزاز الكاميرا - كل ذلك يتم عبر المعالجة على اللوحة. 

علاوة على ذلك قدمتجوجل الآن ميزة إلغاء تأمين الوجه إلى نطاق Pixel أيضًا، بدلًا من الاعتماد بشكل أساسي على مستشعر بصمات الأصابع الموجود أسفل الشاشة.

وقد دفعت جوجل ميزات Pixel فقط على Android لبعض الوقت الآن، وقد يجد المشترون أنه - جنبًا إلى جنب مع جودة كاميرا Pixel - قد يكون كافيًا للاحتفاظ بالمستخدمين الحاليين وجذب مستخدمين جدد.

وتقول جوجل إنها باعت ما يقرب من 30 مليون هاتف منذ عام 2016، وهو أقل بكثير من آبلأو سامسونج، لكنها طورت مجموعة من المتابعين بين المعجبين في الولايات المتحدة والتي يمكن أن تكون بمثابة تأمين إذا ابتعدتسامسونج عن برامجها.