رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الصدفة تقود أمن القاهرة لضبط 3 من أخطر تجار الكيف في بدر

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط 3 أشخاص، مقيمون بدائرة قسم شرطة المعصرة، لاتهامهم بمزاولة نشاط إجرامي في مجال الاتجار بالمواد المخدرة وعثر بحوزتهم على كمية كبيرة من الحشيش المخدر قبل ترويجها في مدينة بدر.

ضبط تجار الكيف في مدينة بدر

جاء ذلك أثناء مرور قوة أمنية تابعة لإدارة تأمين الطرق والمنافذ، لملاحظة الحالة الأمنية بدائرة قسم شرطة بدر بمديرية أمن القاهرة، تمكنت من ضبط (3 أشخاص "لإثنين منهم معلومات جنائية" - مقيمين بدائرة قسم شرطة المعصرة) حال استقلالهم سيارة، وعثر بحوزتهم (كمية من مخدر الحشيش وزنت 5٫600 كجم – مبلغ مالى – 3 هواتف محمولة).

وبمواجهتهم اعترف المتهمون أمام ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والمبلغ المالى من متحصلات نشاطهم الإجرامى، والهواتف المحمولة لتسهيل التواصل مع عملائهم، والسيارة لسهولة التنقل، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

عقوبة حيازة وإحزار المخدرات بقصد الاتجار

وحدد القانون عقوبة حيازة المواد المخدرة، وتم وضع عدة قوانين صارمة وعقوبات مشددة لكل حالة من حالات حيازة المواد المخدرة، سواء بقصد الجلب والتوزيع، أو الاتجار، أو التعاطي.

وعاقبت المادة 33 من قانون العقوبات، كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التي تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد على 500 ألف جنيه مصرى، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الاتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.