رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعليق سباق جائزة اليابان الكبرى بسبب الأمطار الغزيرة

النبأ

تعليق سباق جائزة اليابان الكبرى بسبب الأمطار الغزيرة

تم تعليق سباق جائزة اليابان الكبرى في فورمولا واحد والذي يمكن أن يشهد تتويج سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن بطلا للعالم للمرة الثانية على التوالي، في اللفة الثالثة بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت على حلبة سوزوكا الأحد.

وشهدت اللفة الأولى انسحاب سائق فيراري الآخر الإسباني كارلوس ساينس بعد انزلاق سيارته خارج الحلبة، بالإضافة إلى حوادث ارتطام متفرقة أبرزها بين بطلي العالم السابقين الألماني سيباستيان فيتل والإسباني فرناندو الونسو، ما استدعى تدخل سيارة الامان قبل رفع العلم الاحمر وتوقف السباق في اللفة الثالثة.

حافظ فيرستابن الذي انطلق من المركز الأول على الصدارة على الرغم من الانطلاقة الجيدة لسائق فيراري شارل لوكلير من موناكو ومحاولة تجاوزه من دون ان يفلح في ذلك.

ودخل السائقون إلى المرآب وقرر مسؤولو السباق في مرحلة اولى تحديد موعد معاودة السباق بعد توقف لأكثر من نصف ساعة لكن محاولتهم باءت بالفشل بسبب الرؤية السيئة، ولم يتخذ حتى الان اي قرار بشأن استئناف السباق من عدمه.

يذكر أن فيرستابن يحتاج إلى الفوز بالسباق وتسجيل اسرع لفة لضمان التتويج باللقب العالمي للعام الثاني تواليا بغض النظر عن نتائج منافسيه المباشرين.