رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

آخر موعد لسحب كراسات شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي لمنخفضي ومتوسطي الدخل

 كراسات شروط شقق
كراسات شروط شقق منخفضي ومتوسطي الدخل

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، برئاسة مي عبدالحميد، أن آخر موعد لسحب كراسات شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي لمنخفضي ومتوسطي الدخل هو 27 أكتوبر المقبل، مشيرًا إلى أن الصندوق ملتزم بتوفير كراسات شروط الحجز لجميع المواطنين حتى آخر موعد.

جاء ذلك ردًا على حالات التزاحم التي شهدتها مكاتب البريد خلال الأيام الماضية رغبة من المواطنين في شراء الكراسات والحجز في الإعلان المطروح.

وقالت مي عبدالحميد، رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي، إنه لا داعي للتزاحم أمام مكاتب البريد، حيث أن كراسات الشروط لسكن لكل المصريين 3 مستمرة حتى يوم 27 أكتوبر المقبل، مؤكدة أنه أنه لا توجد أفضلية لمن لم يحصل على كراسة الشروط لسكن لكل المصريين مبكرًا.

 شروط الحجز في شقق الإسكان الاجتماعي 

وعن شروط الحجز في شقق الإسكان الاجتماعي لمنخفضي ومتوسطي الدخل ضمن إعلان «سكن لكل المصريين 3»، أوضح صندوق الإسكان الاجتماعي أن شروط الحجز تتمثل في الأتي:

1- أن يكون المتقدم لشقق الإسكان الاجتماعي شخصًا طبيعيًا مصري الجنسية.

2- أن لا يقل عمر المتقدم لحجز شقق الإسكان الاجتماعي عن 21 عامًا، ولا يزيد على 50 عامًا في تاريخ نهاية الإعلان.

3- يجب أن يكون المتقدم على شقق الإسكان الاجتماعي من مُنخفضي الدخل، ولا يزيد صافي دخله السنوي من جميع مصادر دخله عن 72 ألف جنيه سنويا للأسرة، بما يعادل 6 آلاف جنيه شهريا وعن 54 ألف جنيه سنويًا للشخص الأعزب.

4- كما لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية بالمدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

5- ومن ضمن الشروط  ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات، سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

6- يمن الشروط ألا يكون المتقدم أو الأسرة، استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية، أو مالكا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

7-  كما أنه يجب أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها – أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملا أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة لها، على أن تكون الأولوية للعاملين والمقيمين بالمحافظة نفسها.