رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

بالصور.. منطقة فى أسوان غارقة فى بحيرة مياه

من واقع الحدث
من واقع الحدث

تحول أحد شوارع طريق السادات جنوب مدينة أسوان، حاليا، إلى بحيرة مياه نتيجة كسر ماسورة مياه لمدة تجاوزت 5 ساعات متواصلة، بالتزامن مع وجود أحداث مهمة داخل المحافظة.

وقال أحد السكان، إن الماسورة المكسورة تقع فى طريق السادات خلف عمارات التأمين الأهلية وتعتبر من الأماكن الحيوية، مشيرا إلى أن الكسر امتد لأكثر من 5 ساعات حتى الآن دون إصلاح.

منطقة فى أسوان غارقة فى بحيرة مياه

وأوضح المواطن خلال حديثه لـ«النبأ» أن الكسر حول المنطقة إلى «بحيرة» وتعيق سير السيدات والأطفال وتخترق أبواب السيارات من شدة ارتفاعها، مضيفا أنه لجأ إلى نشر مقطع فيديو عبر أحد الجروبات حتى يلفت انتباه المسؤولين نظرا لأن الأمر متكرر بصورة دائمة، خاصة أن المشهد يسئ لمكانة المحافظة فى ظل وجود عدد من الاحتفالات والمهرجانات الكبرى.

مناشدا المسؤولين بسرعة التحرك لاصلاح العطل بسبب تأذى السكان وتشويه المنطقة. 

فى سياق آخر، إجتمع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بمسئولى الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، لمتابعة معدلات تنفيذ المشروعات الجارية سواء ضمن المبادرة الرئاسية "التطوير الشامل للريف المصرى.. حياة كريمة"، أو مشروعات الخطة الإستثمارية للهيئة. 

جاء ذلك حضور نائب المحافظ أحمد شعبان، والمهندسة مرفت حسين رئيس الإدارة المركزية لجنوب الصعيد بالهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، والمهندسة سوزان متولى رئيس جهاز مشروعات الهيئة بأسوان، بجانب قيادات الهيئة.

وقد تابع اللواء أشرف عطية معدلات تنفيذ عدد من المشروعات من بينها الإسراع بطرح مشروع خط الطرد البديل لمحطة الكرور بطول 1.5 كم وبقطر 400 مللى وبتكلفة تقديرية 25 مليون جنيه للقضاء على مشاكل الكسور المتتالية للخط الحالى، بالإضافة إلى زيادة معدلات تنفيذ مشروع مياه الشرب بقرى أبو الريش الجارى العمل فيه بطول 4 كم وبقطر 500 مللى، وبتكلفة 15 مليون جنيه لربط خزان أبو الريش الجديد بسعة 4 ألاف م3 بنقطة الربط مع الخط الناقل من محطة جبل شيشة بطول 30 كم بهدف زيادة تدفقات المياه لشبكات المياه بنجوع ومناطق أبو الريش بحرى وقبلى، مؤكدًا على أهمية التنسيق مع الوزارات والهيئات والجهات التنفيذية من أجل تذليل كافة العقبات والتحديات أثناء تنفيذ المشروعات داخل قرى حياة كريمة للمرحلة الأولى بمراكز إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة.