رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محيي إسماعيل يقتحم المسرح وتكريم محمود حميدة ودنيا سمير غانم.. أبرز لقطات افتتاح «الإسكندرية السينمائي»

أبرز لقطات افتتاح
أبرز لقطات افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي

أسدل الستار، قبل ساعات قليلة، على حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي، في دورته الـ38، برئاسة الأمير أباظة، وحملت هذه الدورة اسم الفنان محمود حميدة.

بدأ الحفل بالسلام الجمهوري، وشهد تكريم عدد من نجوم الفن؛ أبرزهم: المخرج محمد عبد العزيز، ومنحه وسام البحر المتوسط، والفنان محمود حميدة، والمخرج سعيد حامد، والفنانة دنيا سمير غانم.

سعيد حامد في «الإسكندرية السينمائي»
تكريم محمد عبد العزيز في «الإسكندرية السينمائي»

وأبدى محمود حميدة سعادته بالتكريم، ووصفه باللحظة التاريخية في حياته، كما قال إن هذا التكريم جعله يغير رأيه عن تكريمات الفنانين في المهرجانات الفنية.

فيما خطف الفنان محيي إسماعيل الأضواء والكاميرات بلقطة طريقة، إذ صعد على المسرح، أثناء تقديم محمود حميدة، وقال، ممازحًا الجمهور: «أنا القيصر»، وسط تصفيق وضحك الجميع.

وأضاف «إسماعيل»: «إشمعنا يعني دورة محمود حميدة لية مش محيي إسماعيل.. أنا صاحي من الفجر مخصوص ومفصل بدلة وجي في أوبر ودافع فلوسه.. ولفيت إسكندرية كلها عشان أجيب فرشة للجزمة وملقتش».

وأكمل: «أنا هقولكوا لية عشان هو بيحب السيما والإنتاج والبلياردو ودارس ومثقف وعمل حاجات كتير ومجلة».

محيي إسماعيل يقتحم المسرح في «الإسكندرية السينمائي»
محيي إسماعيل يقدم محمود حميدة في «الإسكندرية السينمائي»

كذلك تم تكريم الفنانة دنيا سمير غانم، وحصلت على وسام البحر المتوسط، وتسلمت وسام ملوك الكوميديا، الذي منحه المهرجان لوالدها الراحل سمير غانم ووالدتها دلال عبد العزيز.

ووجهت دنيا سمير غانم الشكر لإدارة المهرجان على التكريمات، معربة عن سعادتها الشديدة بها، وقالت: «زي ما أنتوا عارفين والدي خريج كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، وهي ليها مكانة خاصة عنده».

وأضافت: «أنا فخورة إني بتكرم وسط النجوم الكبار محمد عبد العزيز ومحمود حميدة وسعيد حامد أول واحد قدمني للسينما».

تكريم دنيا سمير غانم في «الإسكندرية السينمائي»
دنيا سمير غانم بوسام ملوك الكوميديا في «الإسكندرية السينمائي»
دنيا سمير غانم في «الإسكندرية السينمائي»

وكرم المهرجان عددًا كبيرًا من النجوم الراحلين، وقدم فيلمًا تسجيليًا عنهم، بعنوان «الخالدون»، ومنهم: سمير غانم، ودلال عبد العزيز، وهشام سليم، وجالا فهمي، والمخرج علي عبد الخالق، وعايدة عبد العزيز، وسمير صبري، وأحمد حلاوة، وعهدي صادق، وزكي فطين عبد الوهاب.

محمود حميدة وخالد عبد الجليل في «الإسكندرية السينمائي»

وشهد الحفل حضور مجموعة من الرموز الفنية، أبرزهم: سيمون، ورئيس لجنة الرقابة على المصنفات الفنية الدكتور خالد عبد الجليل، وهبة عبد الغني، والمخرج علي بدرخان، وشيرين، وسلوى خطاب، والإعلامية بوسي شلبي.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات المهرجان حتى يوم 10 أكتوبر الجاري.

محمد عبد العزيز مع نجوم الفن في «الإسكندرية السينمائي»
محمد عبد العزيز ومحيي إسماعيل في «الإسكندرية السينمائي»