رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد إطلاقه من قبل إدارة الشئون المعنوية.. «برلماني» يكشف مكاسب مشروع «مصري»

النبأ

أشاد النائب عيد حماد، عضو مجلس النواب، بإعلان العميد ياسر وهبة، إطلاق إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، مشروعا دراميا ثقافيا توعويا بعنوان "مصري"، لتوثيق كافة جهود أبطال الدولة المصرية في مختلف المجالات، قائلا: يساهم في تعزيز الانتماء ويحافظ على الهوية الوطنية المصرية.

وأضاف حماد، في بيان له، أن تنفيذ إطلاق إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة مشروع درامي ثقافي توعوي بعنوان "مصري"، لتوثيق جهود أبطال الدولة المصرية في مختلف المجالات  يعد بمثابة كنز حقيقي  للأجيال القادمة، بالإضافة إلى إعطائه مصداقية لهذه الأجيال.

وهنأ  عضو مجلس النواب، الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بالذكرى الـ49 لنصر أكتوبر العظيم، قائلا: نصر أكتوبر أثبت قدرة الإنسان المصري على تخطي الأزمات والصعاب حيث حقق أبطالنا معجزة العبور التي ستظل خالدة في أذهاننا.

وأكد حماد أهمية الاستفادة من ذكرى أكتوبر بشأن الاصطفاف خلف القيادة المصرية والعمل على قلب رجل واحد لمواجهة التحديات الخارجية، ولبناء الجمهورية الجديدة التي تهدف لتحقيق مستقبل أفضل وحياة كريمة للمواطن المصري.

تفاصيل مشروع «مصري» بعد إطلاقه من قبل الشئون المعنوية

مشروع «مصري» أطلقته إدارة الشؤون المعنوية طبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويهدف المشروع إلى توثيق أبطال مصر والمجهودات التي بذلوها لحمل اسمها ورايتها، حيث ساهمت الإدارة خلال الخمس سنوات الماضية في إدارة العديد من الأعمال الدرامية بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وشركة الماسة للإنتاج الفني التي حققت مردودا إيجابيا على الصعد المحلي والإقليمي والدولي.

ويختص مشروع «مصري» بتسجيل البطولات والإنجازات بفعاليات ثقافية ورياضية بالتعاون مع الوزارات المعنية، وسيتم إنتاج أعمال فنية بالتعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على مدار العام المقبل.

مشروع «مصري» هو مشروع ثقافي متكامل سيتم تنفيذ فعالياته في كل محافظات مصر، وسيتم تنظيم سلسلة مهرجانات واحتفالات ومسابقات في المدارس والجامعات بالتنسيق مع قوات الدفاع الشعبي، وسيتم إطلاق مسابقة روائية متخصصة للمحترفين والهواة لتقديم أعمال درامية، وسيتم أيضا إنتاج مجموعة أفلام تسجيلية التي ستؤرخ لتاريخ مصر القديم والحديث بجودة تليق بمستوى المعايير العالمية لمواكبة التطور العالمي واتجاه الشباب المصري نحو المحتوى المقدم على منصات الرقمية، ورسخت الدراما المصرية المعاني والقيم في وجدان الكثير من الشعوب على مدار التاريخ، وسيقوم المشروع بمواصلة المشوار بإنتاج مسلسلات تليفزيونية وإنتاج مسلسلات إذاعية ومجموعة من أفلام الرسوم المتحركة للأطفال.