رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دراسة جديدة 75% من الرجال غير مدركين إمكانية إصابتهم بمرض سرطان الثدي

سرطان الثدي لدى الرجال
سرطان الثدي لدى الرجال

كشفت دراسة جديدة أن ما يقرب من 75% من الرجال لا يدركون أنهم معرضون للإصابة بـ سرطان الثدي.

بالإضافة إلى ذلك، يعتقد ما يقرب من ثلث الرجال الأصغر سنًا الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و24 عامًا (30%) أنه من غير الممكن إصابة الرجال بـ سرطان الثدي، وانخفضت إلى واحد من كل خمسة رجال تتراوح أعمارهم بين 25 و34 عامًا.

وقال الدكتور فرانكي جاكسون سبينس، من هيئة الصحة البريطانية: "يتم تشخيص حوالي 400 رجل سنويًا في المملكة المتحدة بـ سرطان الثدي، لذلك من المثير للقلق أن نرى أن هناك نقصًا في فهم هذا الأمر، خاصة بين الرجال الأصغر سنًا".

"في حين أن المرض أكثر شيوعًا عند النساء، لا يزال من المهم أن يكون الرجال على دراية بالعلامات والأعراض، والتأكد من أنهم يفحصون أجسادهم بحثًا عن أي علامات على التغيير."

تفاصيل الاستطلاع

من بين الرجال الذين شملهم الاستطلاع، قال 65% إنهم لا يفحصون أنفسهم بحثًا عن أعراض سرطان الثدي، مع 29% قالوا إنهم لا يعرفون ما الذي يبحثون عنه، في حين أن 30% لا يعرفون كيفية التحقق أو لم يسبق لهم ذلك. 

بالنسبة للرجال، ما يقرب من نصفهم 48% لم يناقشوا أبدًا سرطان الثدي مع أي شخص، بينما يوافق 70% على أنه يجب أن يكون هناك وعي أكبر بسرطان الثدي لدى الرجال.

وعادةً ما يحدث سرطان الثدي لدى الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 60 عامًا وما فوق، ولكن يمكن أن يصيب الرجال الأصغر سنًا في بعض الأحيان.

يمكن أن تشمل أعراض سرطان الثدي عند الرجال وجود كتلة في الثدي، والتي تكون عادة صلبة وغير مؤلمة ولا تتحرك داخل الثدي، والحلمة تتحول إلى الداخل، وإفرازات الحلمة، والتي قد تشمل الدم، أو التهاب أو طفح جلدي حول الحلمة.

ووجدت نفس الدراسة، أن 2.7 مليون امرأة معرضات لخطر الإصابة بسرطان الثدي بسبب عدم فحص ثدييهن مطلقًا، مع ذكر ربعهن أنهن لا يشعرن بالثقة في قدرتهن على اكتشاف العلامات.

يتم تشخيص إصابة واحدة من كل سبع نساء بسرطان الثدي في حياتهن، مما يجعل الكشف المبكر والمناقشة الصريحة أمرًا بالغ الأهمية.