رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السلع التموينية تتعاقد على شراء 38 ألف طن زيت طعام

وزارة التموين والتجارة
وزارة التموين والتجارة الداخلية

تعاقدت الهيئة العامة للسلع التموينية نيابة عن وزارة التموين والتجارة الداخلية، على شراء 38 ألف طن زيت خام مستورد بالدولار تضمنت 11 ألف طن زيت عباد و27 ألف طن زيت صويا خام.


وذكرت الهيئة، أن ذلك يأتي في إطار خطة الوزارة لتعزيز أرصدتها من السلع الأساسية، مشيرة إلى أن الوصول في الفترة من 25 نوفمبر إلى 10 ديسمبر.

فيما أعلنت الهيئة عن إلغاء ممارسة الزيت المحلي لارتفاع الأسعار عن الأسعار التقديرية.

وكان الدكتور عَلي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، قال إن هناك توجيها من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بأن يكون القطاع الخاص هو القاطرة الحقيقة فى التنمية الاقتصادية.

وأضاف المصيلحي، أنه منذ أكثر من عامين تم إعداد دراسات فنية واتخاذ قرار بإنشاء مجمع صناعى فى مدينة السادات بالمشاركة مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية وأيضا دراسات لإنشاء شركات إنتاج الزيوت.

وذكر أن معدل الاستهلاك السنوى من زيت الطعام يقرب من 2.4 مليون طن سنويا.

وكانت شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين، أرسلت خطابًا لجميع فروعها يتضمن تعديل أسعار كافة أصناف الزيت التموينى 800 ملل ليباع للمستهلك بسعر 25 جنيهًا بدلًا من 23 جنيهًا، على أن يتم تنفيذ القرار بداية من اليوم 1 أكتوبر 2022.

ونفذت وزارة التموين والتجارة الداخلية، الحزمة الاجتماعية الاستثنائية، بداية من أول شهر سبتمبر الماضى، حيث تم إضافة 100 جنيه للبطاقة التى تضم أسرة واحدة، و200 جنيه للبطاقة الموجود بها من أسرتين لثلاث أسر، و300 جنيه لأكثر من 3 أسر.