رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نقيب معلمي جنوب الجيزة: خلف الزناتي مش بينام بسبب المعاشات

نقيب المعلمين خلف
نقيب المعلمين خلف الزناتي

قال حسن إسماعيل، نقيب معلمي جنوب الجيزة، إن سبب تخلف النقابة عن صرف دفعتين من المعاشات، يعود إلى عدم وجود موارد، مؤكدًا أن قانون  نقابة المعلمين يعطي الحق لمجلسه في تقليل المعاش، أو إلغاءه لمدة معينة.


وأضاف في تصريح لـ "النبأ": أن نقابة المعلمين تصرف المعاشات بشكل منتظم، على عكس بعض النقابات الأخرى، رغم الأزمات المالية، مشيرًا إلى  أنه منذ 20 عامًا لم تعيين  أي معلمين جدد بالتربية والتعليم، في ظل تقاعد المعلمين ووفاة بعضهم.

وتابع نقيب معلمي جنوب الجيزة: هناك فئة من الإخوان تسيطر على بعض الناس لبث سمومها، ويقولون إن نقيب المعلمين فاسد..  طب إزاي ومنين؟  متابعًا فكل ما يتم خصمه من المعلم  4 جنيهات ونصف، ومطلوب أن يتم منه الصرف لأصحاب المعاشات، كما كنا في الماضي نتحصل على  نسبة من أموال الكتب، ولكن أصبح حاليا غير موجود.


وواصل: هناك جهاز مركزي موجود بالنقابة العامة وفي كل نقابة فرعية للمحاسبة، معقبًا  والله العظيم نقيب المعلمين بياخد برشام مهدئ  عشان يعرف ينام بسبب أنه شايل هم المعاشات وتدبيرها.


وأضاف إسماعيل: “أنا رديت  على شخص كان يهاجم النقيب  وقولت  لو لديك إثبات ما تتدعيه حول أي شبهة  فهناك نائب عام، ورقابة، وجهاز مركزي للمحاسبات، يمكنك التقدم لهم ببلاغ، بدلا من التطاول وسب الناس بلا دليل”.