رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موعد صرف معاشات الورثة بنقابة المعلمين دُفعة أكتوبر 2022 (خاص)

موعد صرف معاشات الورثة
موعد صرف معاشات الورثة بنقابة المعلمين دُفعة أكتوبر 2022

بدأت نقابة المعلمين، صرف معاشات دفعة أكتوبر 2022 للأعضاء فقط، دون الورثة، وهو الأمر الذي أشعل غضب البعض، خاصة أنه لم يتم الإعلان عن موعد زمني محدد لصرف الورثة.

من جانبه، قال حسن إسماعيل، نقيب معلمي جنوب الجيزة،  إن دفعة معاشات أكتوبر  2022 بنقابة المعلمين، سيتم صرفها للورثة قبل نهاية الشهر الجاري.

وأضاف في تصريح ل "النبأ" أن معاشات الورثة سيتم صرفها خلال أسبوع أو 15 يوم كحد أقصى، مشيرا إلى أن النقابة تحاول قدر المستطاع توفير الموارد المالية.

وكانت أعلنت نقابة المهن التعليمية برئاسة خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، عن بدء صرف دفعة معاشات المعلمين المستحقة للأعضاء بداية من الخميس الماضي.

وأوضحت النقابة، أن هناك تنسيق مستمر مع بنك الإسكان والتعمير، لمتابعة جاهزية منافذ الصراف الآلي التابعة للبنك لصرف المعاشات للمستحقين من أعضاء المعلمين، مضيفةً أنه بالتعاون مع البنك سيتم تذليل أية عقبات تواجه المستحقين للمعاش أثناء عملية الصرف.

تفاصيل أزمة معاشات نقابة المعلمين

وتعد أزمة تأخر معاشات نقابة المعلمين، من أبرز المشكلات التي تشكل عائقًا أمام مجلس النقابة، والتى تستوجب البحث عن حلول جذرية لها.

وكانت تسود حالة من الغضب بين أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم، بسبب تأخر دفعة المعاشات، على الرغم أنه يتم 3 أشهر.


من جانبه، كشف خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، آخر تطورات حل أزمة تأخر المعاشات.
وقال خلال اجتماعه بمجلس النقابة الفرعية للمعلمين بالمنوفية ومجالس النقابات الفرعية التابعة لها، إنه التقى الدكتور سامي هاشم رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب في عدة لقاءات، لبحث سبل مناقشة وإقرار تعديلات قانون نقابة المعلمين رقم ٧٩ لسنة ١٩٦٩، ووعد الأخير بمناقشة القانون خلال الدورة الحالية.


وأشار نقيب المعلمين إلى أن إقرار تعديلات قانون النقابة من شأنه المساهمة في حل أزمة معاشات المعلمين بما يوفر لها موارد مالية مستقرة، لافتا إلى أن كل عام يحال للمعاش أكثر من 40 ألف معلم وبالتالي تزداد قيمة دفعة المعاشات،حيث وصلت قيمة أخر دفعة ١٣٥ مليون جنيه، بعد أن كانت 86 مليون جنيه عام 2014.