رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

على تيك توك.. جراح الأعصاب عما يجب تجنبه من أجل صحة الرأس

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

في فيديو على تيك توك كشف جراح أعصاب أمريكي عن الأشياء التي لا يجب عليك فعلها أبدًا إذا كنت ترغب في الحفاظ على صحة دماغية جيدة، بما في ذلك عدم تجاهل آلام الظهر، حتى البسيطة منها.

وعمل الدكتور بريان هوفلينجر، من ولاية أوهايو بالولايات المتحدة، كجراح أعصاب لمدة 23 عامًا ويشارك الآن معرفته مع الآلاف على وسائل التواصل الاجتماعي، وهو ليس غريبًا على رؤية الآثار المروعة للعادات الصحية السيئة، حيث يجري ما يصل إلى سبع عمليات جراحية في المخ أو العمود الفقري كل يوم.

فيديو على تيك توك

في مقطع فيديو على تيك توك تجاوز المليون مشاهدة، كشف الدكتور هوفلينجر عن خمسة أشياء لن يفعلها أبدًا كجراح أعصاب محترف.

وتضمنت القائمة عدم الغوص في الماء مطلقًا دون التحقق من عمقه وتجاهل الصداع والشرب.

وأضاف بريان: "من المحتمل أن يكون أحد أكثر الأشياء شيوعًا التي أراها مع إصابات الدماغ والعمود الفقري هو الأشخاص الذين يفرطون في تعاطي الكحوليات، حيث يتعرضون لحادث سيارة أو يسقطون على الدرج أو حتى ينتهي بهم الأمر بالغرق."

وتجاهل الأوجاع والآلام التي تبدو عادية هو أيضًا أحد الأمور المحظورة بالنسبة للدكتور هوفلينجرز.

قال: "عليك أن تستمع إلى جسدك - لدي الكثير من الأشخاص الذين ظهرت عليهم الأعراض منذ شهور وهم يتجاهلون ذلك، وتابع "لديهم صداع لأشهر وبعد ذلك عندما يخضعون للفحص يدركون أنه سرطان الدماغ".

"أو لديهم آلام في الظهر لمدة ستة أشهر ثم يذهبون أخيرًا إلى الطبيب لاكتشاف إصابتهم بسرطان الدماغ."

وتابع في الفيديو: عندما يغادرون ينسون 80٪ مما أقوله لهم، لذلك بدأت في صنع مقاطع فيديو لهم في المنزل حتى يتمكنوا من الجلوس ومشاهدتها مع عائلاتهم، حيث اعتاد مرضاي القدوم قبل الجراحة مباشرة وكانوا يسألون ماذا سنفعل مرة أخرى؟ "

يريد الدكتور Hoeflinger تغيير تصور الناس بأن جراحي الأعصاب "لا يهتمون بهم" و"يريدون فقط إجراء عملية جراحية".

وقال: "عندما كنت في الرابعة والعشرين من عمري فقدت أمي بسبب سرطان الدماغ، وتوفي ابني برايان في حادث قيادة تحت تأثير الكحول قبل تسعة أعوام عندما كان يبلغ من العمر 18 عامًا وهو ما غير حياتي تمامًا".