رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصرع تلميذة سقطت من الطابق الثالث بمدرسة بالعجوزة

سيارت إسعاف أرشيفية
سيارت إسعاف أرشيفية

لقيت تلميذة بالصف الثالث الابتدائي مصرعها، إثر سقوطها من الطابق الثالث بمدرسة سيد الشهداء بمنطقة العجوزة، في محافظة الجيزة، وتم نقل الجثة إلى المشرحة، ووضعت تحت تصرف النيابة العامة.

تلقت غرفة العمليات الرئيسية للنقابة المعلمين، إخطارا بسقوط تلميذة بالصف الثاني الابتدائي من الدور الثالث، بمدرسة سيد الشهداء بالعجوزة، في محافظة الجيزة.
على الفور تم إبلاغ قسم شرطة العجوزة بالواقعة، وتوجهت قوة أمنية برئاسة المقدم حسام العباسي، رئيس مباحث قسم شرطة العجوزة، إلى المدرسة حيث تبين مصرع تلميذة بالصف الثالث الابتدائي إثر سقوطها من الطابق الثالث بالمدرسة المشار إليها.

وكشفت تحريات رجال المباحث،أن الطفل سقطت من الطابق الثالث بسبب تدافع الطلاب في أحد الأدوار العليا وبالتحديد الطابق الثالث بالمدرسة، وقت الفسحة، مما أدى لسقوطها ووفاتها على الفور.
تم نقل الجثة إلى المشرحة تنفيذا لقرار النيابة العامة،وحُرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة التى باشرت التحقيق.

 

مصرع طالبة وإصابة 15 آخريات في حادث إنهيار سياج سلم بمدرسة بالمعتمدية 

وفي سياق متصل، أمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، اليوم الأحد، بالتحقيق في واقعة انهيار سياج خرساني بمدرسة المعتمدية الإعدادية للبنات بدائرة مركز شرطة كرداسة.

وانتقل فريق من النيابة العامة،  إلى المدرسة محل الواقعة لمعاينتها وسؤال المسؤولين والشهود بها للوقوف على ملابسات الواقعة.

كما انتقل فريق آخر إلى مستشفى إمبابة العام، لمناظرة جثمان طالبة لقيت مصرعها نتيجة الحادث، وسؤال المصابات بها، واللاتي بلغ عددهن خمس عشرة مصابة.

وكانت النيابة العامة قد تلقت إخطارًا من مركز شرطة كرداسة، يفيد أنه عقب الانتهاء من الفسحة بالمدرسة المذكورة،صباح اليوم الأحد، الموافق الثاني من شهر أكتوبر الجاري، وأثناء صعود الطالبات إلى فصولهن تدافعن على درج السلم المؤدي للطابق العلوي، مما أدى لانهيار جزئي بالسياج الخرساني للدرج، وقد بلغ الانهيار نحو مترين، مما أسفر عن إصابة عدد منهن ونقلهن إلى المستشفى.

وعلى الفور انتقل فريق من النيابة العامة، إلى المدرسة محل الواقعة لمعاينتها وسؤال مديرها، ومشرف الدور، ومشرف اليوم، ومسئولي الأمن والصيانة بها، وكذا سؤال المسؤولين بهيئة الأبنية التعليمية ورئيس حي كرداسة، وسائر من يمكن سؤالهم من الشهود.

هذا وانتقل فريق آخر إلى مستشفى إمبابة العام لسؤال المصابات ومناظرة المتوفاة، حيث وقفت النيابة العامة حتى ساعته على إصابة خمس عشرة فتاة، ووفاة واحدة من جراء الواقعة.
وجارٍ استكمال التحقيقات، وسوف تعلن النيابة العامة عن تفصيلاتها حين انتهائها والوقوف على تصور لكيفية وسبب وقوع الحادث.

بدأت أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء هشام أبو النصر مساعد أول وزير الداخلية،لثطاع أمن الجيزة، إخطارا من مأمور مركز شرطة كرداسة،يفيد بإنهيار جزء من سور سلم  المدرسة الإعدادية للبنات، بالقرية التي تحمل الاسم ذاته، والتابعة لمركز كرداسة.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى موقع الحادث، ومن خلال الفحص والمعاينة تبين أن الحادث وقع بمدرسة المعتمدية الإعدادية، بدائرة مركز كرداسة، وأسفر عن إصابة عدد من الطالبات.
 تم نقل المصابات إلى مستشفى إمبابة العام لتلقي الإسعافات اللازمة، وحُرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.