رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الغرف التجارية: إنشاء خطوط ملاحية بين مصر والكويت

محمد المصري نائب
محمد المصري نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية

قال محمد المصري نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن الاتحاد يسعى لخلق جميع المسارات اللوچيستية من خلال إنشاء خطوط ملاحية مباشرة بين مصر والكويت.

وأضاف خلال كلمته في ملتقى الأعمال المصري الكويتي اليوم الاثنين، الاتحاد يدرس واردات كل دولة من دول العالم، لزيادة نسبة التصنيع العربي.

وذكر أن الاتحاد اتفق مع نظيره الكويتي لتوفير جميع المعلومات عن التجارة بالكويت مع الجهات المعنية من وزارة التجارة والصناعة وجهات أخرى، والربط بين المستثمرين المصريين والكويتين لخلق تحالفات مشتركة لتنفيذ مشروعات مشتركة بين البلدين.

وأكد تطلع مصر لتطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري مع مجتمع رجال الأعمال والشركات الكويتية وتنمية استثماراتها في مصر، لافتا إلى الفرص الاستثمارية المتميزة في مصر والمدعومة بشبكة البنية الأساسية الحديثة والتي تشمل امدادات الطاقة، وشبكة النقل والطرق والموانئ وكذلك الإطار التشريعي المتطور وتوافر الأراضي الصناعية  سواء بحق الانتفاع أو التملك، والرخصة الذهبية، بالإضافة إلى الإرادة القوية والقرار السياسي الداعم  للاستثمار في مصر. 

ولفت إلى أنه تم الاتفاق مع الجانب الكويتي وبدعم كامل من الحكومة ممثلة في وزارة التجارة والصناعة على إنشاء وحدة مشتركة باتحاد الغرف وغرفة الكويت، تقوم بتوفير البيانات والمعلومات، وتيسير التعامل مع الجهات الحكومية المعنية، وحل المشكلات، مشيرا إلى ان الوحدة ستقوم بالربط بين المستثمرين من الجانبين لخلق تحالفات قوية سواء في التصنيع المشترك أو في تنفيذ مشروعات البنية التحتية والاعمار في مصر وافريقيا والوطن العربي.

وأضاف المصري أن اتحاد الغرف التجارية سيسعى خلال المرحلة المقبلة  لخلق مسارات لوجستية اقتصادية  بين مصر والكويت سواء من خلال خط بحري مباشر أو انشاء شركات حديثة للنقل البري والاستفادة من اتفاقية التير للنقل العابر والمفعلة في مصر والكويت والتي يقوم اتحاد الغرف المصرية بإدارتها.