رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عثر عليه مذبوحا

جنايات المنيا تعقد جلسة لسماع الدفاع والنظر في قضية الطفل أدهم

النبأ

تعقد اليوم الإثنين الدائرة الأولى لمحكمة جنايات المنيا جلسة لسماع الدفاع والنظر في قضية رقم "6924" لسنة 2022 جنايات سمالوط والمقيدة برقم 691 كلي شمال المنيا، والمثارة إعلاميا باسم قضية "ضياء أحمد طه" الشهير بـ "أدهم"، ابن قرية الشروبي بمركز سمالوط، الذي عثر على جثته مذبوحا، وملقى في ترعة السبخة ناحية مركز بني مزار، في أبريل الماضي. 
وقال خالد أبو العلا محامي أسرة المجني عليه إن المحكمة قد عقدت أولى جلسات محاكمة قاتل الطفل "أدهم" في شهر 8 الماضي وقد أجلت المحكمة النظر في القضية لجلسة غدا الاثنين 3 أكتوبر وذلك لسماع الدفاع القانوني من المحامين وسماع أقوال الجاني في القضية. 
وأضاف "أبو العلا" أن مذكرة دفاعه في القضية مبنية على البنود والمواد في قانون العقوبات في جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد ومبنيه على أحكام الشريعة الإسلامية في القتل، مضيفا أن الدفاع الجوهري هو طلب القصاص العاجل والعادل وطلب الإعدام من عدالة المحكمة تنفيذا لصحيح القانون والشرع الديني. 
تعود أحداث الواقعة عندما استدرج مزارع يدعي "عصام. س " طفل من أمام منزله في قرية الشروبي بمركز سمالوط شمال محافظة المنيا، وقتله داخل قطعة أرض زراعية إذ انهال عليه بالضرب والخنق وعندما لفظ أنفاسه الأخيرة وضع الجثة في جوالين بلاستيك وألقاها داخل مجرى مائي حتى جرى العثور عليها.
وتلقت الأجهزة الأمنية في محافظة المنيا بلاغا تغيب طفل عمره 4 سنوات في يوم 29 مارس الماضي، حال لهوه أمام منزله في ظروف غامضة. 
وتوصلت جهود فرق البحث بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن المنيا أن وراء تغيب الطفل أحد أبناء عمومة والده ويعمل مزارع، وتم العثور على جثة الطفل في 21 أبريل مذبوحا وملقاة داخل ترعة السبخة تسمى سري باشا ناحية مركز بنى مزار. 
وعلى صعيد آخر شهد الطريق الزراعي فى المنيا اليوم الأحد وقوع حادث تصادم تروسيكل فى مركز مغاغة مما أسفر عنه إصابة 7 أشخاص تم نقل المصابين لتلقي العلاج وحرر محضر عن الواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.
كانت البداية عندما تلقى اللواء أسامة عبد العظيم مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يفيد بوقوع حادث تصادم مما أسفر عنهما 7 أشخاص بجروح وكدمات متفرقة.
على الفور انتقلت سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث وتبين وقوع حادث تصادم بين سيارة تمناية مع تروسيكل بطريق دهروط-الشيخ زياد الملاصق لخطوط السكك الحديدية نتيجة السرعة والتخطي الخاطئ 


الأجهزة الأمنية فى موقع الحادث 


تسبب الحادث في إصابة ٧ اشخاص، وهم عبير معروف رجب، ٣٢ سنة هبة سيد محمد ٤٣ سنة سالم عبدالله عزمي ٢٢ سنة وناهد عاشور محمد ٣٢ سنة ومرزوقة محمد عبدالفتاح ٥٤ سنة ومحمد عيد عبدالعظيم، ٢٢ سنة أحمد أبوالحركات محمد ٣٠ سنة مقيمون جميعا بمركز مغاغة.
تم نقل المصابين إلى مستشفي مغاغة العام والتحفظ على المركبات تحت تصرف النيابة العامة.