رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل موجعة

فرمته ماكينة دراس قش الأرز.. شاهد عيان يروي تفاصيل مصرع شاب بطلخا

 شاهد عيان يروي تفاصيل
شاهد عيان يروي تفاصيل مصرع شاب بطلخا

قال محمد.ف، أحد شهود العيان فى واقعة مصرع شخص سقط داخل ماكينة دراس قش الأرز، إنه كان يستقل إحدي العربات الكارو والتى انقلبت به للخلف، فاختل توازنه وسقط داخل ماكينة دراس الأرز.

وتابع في تصريح خاص لـ "النبأ": وتصادف ذلك أثناء عمل الماكينة فنحن الآن فى موسم الأرز، وعلى الفور قمنا بإطفائها وإخرجناه منها ولكنه كان قد لفظ أنفاسه الأخيرة.

وقد لقي شخص مصرعه باحدى قرى الدقهلية  إثر إنقلاب عربة كارو يستقلها مما تسبب في سقوطه داخل ماكينة دراس قش الأرز.

وتلقت مديرية أمن الدقهلية، إخطارا من مأمور مركز  شرطة طلخا من يفيد بورود بلاغ من أهالي عزبة سرسق التابعة لدائرة المركز، يفيد بسقوط فلاح داخل ماكينة دراس قش الأرز.

وانتقل ضباط مباحث مركز شرطة طلخا وسيارة الإسعاف إلى مكان البلاغ وجرى استخراج جثمان المتوفي  من الماكينة.

وبالفحص تبين  مصرع " عمر. إ. ا  " 35 عاما، مقيم بقرية منشأة البدوي، وأنه أثناء سيره بعربته الكارو انقلبت به إلي الخلف وسقط داخل ماكينة دراس الأرز.

وتم نقل الجثمان إلى مشرحة مستشفى الدولي بالمنصورة وتحرر عن ذلك المحضر اللازم.

وعلي جانب آخر شهدت أسعار الأرز انخفاضا على مدار الأيام الماضية حيث وصل انخفاض سعر الأرز إلى ذروته اليوم الجمعة خاصة بعد قرار الحكومة بتثبيت سعر الأرز المعبأ ١٥ جنيه والأرز السائب غير المعبأ بـ 12 جنيها.

انخفاض أسعار الأرز

قرار تثبيت سعر كيلو الأرز جاء فى  الجريدة الرسمية في العدد 35 مكرر "د" بتاريخ 6 سبتمبر 2022، والذى نص على قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 66 لسنة 2022، بشأن أن يحدد سعر بيع كيلو الأرز الابيض على النحو الآتى:

كيلو الأرز الأبيض غير المعبأ "السائب" لا يزيد على 12 جنيهًا.

وتلتزم كافة المتاجر والمحال وغيرها من منافذ البيع بالإعلان عن أسعار بيع الأرز الأبيض المشار إليها فى الفقرة السابقة في أماكن ظاهرة لروادها المشترين.

بشائر انخفاض الأرز

جاءت بشائر انخفاض سعر الأرز منذ أغسطس الماضي بعد تصريحات المسئولين بشأن تثبيت سعر 

كيلو الأرز الأبيض السائب عند 12 جنيهًا، و15 جنيهًا لكيلو الأرز المعبأ، خاصة بعد أن وصل سعر الكيلو إلى 20 جنيها.

سعر الأرز اليوم

شهدت أسعار الأرز استقرار في السوق المحلي للتجار والمستهلكين، عقب حالة من التذبذب السعري خلال الاسبوع الماضي حيث ارتفعت أسعار الأرز الأبيض «كسر 5% - كسر 3%»، والشعير بنوعيه لنحو3 أيام متتالية، إلا أن اسعار الأرز عاودت الانخفاض مرة أخري منذ أمس.