رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

زيادة كبيرة في سعر استربسلز استحلاب

زيادة كبيرة في سعر
زيادة كبيرة في سعر استربسلز استحلاب

ارتفع سعر علبة استربسلز استحلاب بشكل كبير خلال الشهور الماضية، وزاد مؤخرًا سعر العبوة 24 قرص إلى 100 جنيه، بعد أن كان سعر العلبة 85 جنيهًا، ومنذ شهور قليلة كان سعر العلبة 65 جنيهًا.

زيادة كبيرة فى سعر «استربسلز» استحلاب

يأتي هذا الارتفاع في ظل الارتفاع المستمر لأسعار الأدوية والمكملات الغذائية الذى تشهده مصر خلال الشهور الماضية، خاصة وأن هذا المستحضر لا يخضع للتسعيرة الجبرية.

ويستخدم استربسلز غالبًا في حالات التهاب الحلق واحتقان الزور، لعلاج الألم المصاحب للالتهابات والعدوى البكتيرية أو الفايروسية التي قد تصيب الفم والحنجرة. ويحتوى على مركبات تعمل على التخدير الموضعي، اضافة إلى مركبات مضادة للبكتيريا والفيروسات والالتهابات.

ارتفاع سعر بيكتول استحلاب

ارتفع سعر بيكتول استحلاب بنسبة زيادة كبيرة تصل إلى 50%، وذلك في اطار مسلسل ارتفاع أسعار الأدوية والمكملات الغذائية المستمر منذ شهور. وأعلنت شركات توزيع الدواء ارتفاع سعر العلبة 24 شريط من بيكتول استحلاب لـ 360 جنيهًا، بدلُا من 240 جنيهًا، ليرتفع بذلك سعر الشريط 8 أقراص من 10 جنيهات إلى 15 جنيهًا. 

ارتفع سعر بيكتول استحلاب بنسبة زيادة كبيرة تصل إلى 50%، وذلك فى اطار مسلسل ارتفاع أسعار الأدوية والمكملات الغذائية المستمر منذ شهور.

زيادة سعر بيكتول استحلاب بنسبة 50%

وأعلنت شركات توزيع الدواء ارتفاع سعر العلبة 24 شريط من بيكتول استحلاب لـ 360 جنيهًا، بدلُا من 240 جنيهًا، ليرتفع بذلك سعر الشريط 8 أقراص من 10 جنيهات إلى 15 جنيهًا.

وبيكتول هو أقراص استحلاب لتخفيف التهاب الحلق واحتقان الزور، وتوفر بيكتول بعدة أطعمة، منها الأصفر وهو بطعم الليمون مع عسل النحل، والبرتقالي وهو بطعم البرتقال، والأبيض وهو بطعم المنثول والنعناع القوي، والأحمر وهو بطعم الكريز وعسل النحل وفيتامين سي، والبني وهو بطعم العرقسوس الطبعي مع عسل نحل وفيتامين سي، وكلهم ارتفع سعرهم.

وبيكتول حاصل على ترخيص بأنه حلوى جافة، ويتكون "بيكتول" من سكر وسائل جلوكوز وعسل وحمض ولون وفيتامين سي ودهن نباتي مهدرج.