رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ المنوفية يكشف حصيلة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة

الازالة بمحافظة المنوفية
الازالة بمحافظة المنوفية

كشف اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، النقاب عن إجمالي ما تم تنفيذه من إزالات ضمن المستهدف تنفيذه خلال المرحلة الثانية من الموجة الـ 20 والتي بدأت في 10 حتى 29 سبتمبر، بلغ 294 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية بنطاق المحافظة.

وأوضح أنه تم تنفيذ إزالة لـ201 حالة تعد أملاك دولة “مبانى ” على مساحة 32 ألفا و686 م2.

كما تم تنفيذ إزالات فورية لـ 54 حالة تعد على الأراضي الزراعية “أملاك خاصة ”علي مساحة بلغت 1 فدان و18 قيراطا و7 أسهم، وكذا 39 حالة على مساحة 3 آلاف و360 م2، فضلا عن إزالة 62 حالة أخرى تم رصدها عبر منظومة المتغيرات المكانية بمساحة 6384 م2.

وأشار محافظ المنوفية، إلى أن أعمال المرحلة الثانية من الموجة الـ20 شملت إزالة 105 حالات تعد على أراضي أملاك الدولة “خارج المستهدف” تنوعت ما بين 79 حالة مبانى على مساحة 7938م2 بالاضافة إلى 26 حالة على الأراضي الزراعية بمساحة 2 فدان و9 قراريط و11 سهما.

وشدد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية بضرورة المواصلة في تنفيذ حملات الإزالة لكافة مخالفات البناء والتعامل معها بشكل فوري وحاسم سواءً كانت مخالفات بناء علي الأراضى الزراعية أو بناء أدوار مخالفة داخل الحيز العمرانى وحالات البناء دون ترخيص وتنفيذ الإزالة الفورية في الحال لأي شكل من أشكال التعديات بكافة مراكز ومدن المحافظة.

انطلاق المرحلة الثالثة من ازالة التعديات في 8 أكتوبر 

وأكد المحافظ على ضرورة تضافر الجهود والاستعداد التام للمرحلة الثالثة من الموجة والتي ستبدأ في 8 أكتوبر الجاري وتنتهي في 27 من نفس الشهر لإزالة كافة التعديات علي أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية بأرجاء المحافظة، مؤكدًا بأنه لن يتهاون في محاسبة أي مسئول يتقاعس عن تنفيذ واجبه الوظيفي حفاظًا علي حقوق ومقدرات الأجيال القادمة.

ويأتى هذا فى إطار تنفيذ تكليفات القيادة السياسية بالتنسيق مع كافة أجهزة الدولة المعنية في تنفيذ حملات الموجة الـ 20 والتي انطلقت في 13 أغسطس الماضي وتمتد حتى 27 أكتوبر القادم للحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وإزالة التعديات عليها حفاظًا على حقوق وهيبة الدولة.