رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

يمكن تناولها في الصباح فقط.. تعرف على خطورةحلوى المولد لمرضى السكري

 يمكن تناولها في
يمكن تناولها في الصباح فقط.. تعرف على خطورة حلوى المولد لم

 تحتوي حلوى المولد النبوي على كمية كبيرة من السكريات، والسعرات الحراري،  وتعمل حلوى المولد على إكساب الجسم المزيد من الوزن، ما يشكل  خطرًا كبيرًا على بعض فئات المرضى مثل مرضى السكري، ومرضى السمنة، لاحتواء حلوى المولد على المكسرات، والحبوب مثل الفولية
ويوضح خبراء التغذية أهم أضرار حلوى المولد على بعض المرضى مثل مرضى السكري، ومرضى السمنة. 

أضرار حلوى المولد:
 

ويواصل خبراء التغذية  أنه لا بد من أكل 150 جرام فقط من  حلوى المولد، وذلك للأفراد الأصحاء، فيمكن التركيز على المكسرات والحبوب كالفولية والحمصية والفستقية، أما الملبن والقرص الأبيض الصلب، فهم من الحلويات التي تحتوي على كمية من السكريات.

ويشير الخبراء إلى الأخطاء التي يقع فيها الكثير منا عند تناول حلاوة المولد، وأبرزها تناولها خلال فترة المساء، وعدم بذل جهد أو ممارسة أي نشاط رياضي، لذلك يُفضل تناول حلاوة المولد صباحًا، ويُقتصر على قطعة واحدة في اليوم، وممارسة الرياضة بعدها مثل المشي 30 دقيقة.
 

حلاوة المولد للأطفال
 

أما بالنسبة للأطفال، فيفضل تجنبهم تناول حلاوة المولد، لأنها تؤدي لتسوس الأسنان والنشاط الزائد، أو إصابتهم بالأرق وعدم قابليتهم للنوم مبكرًا، فيمكن الاكتفاء بإعطائهم قطعة صغيرة من الحلويات.


وهناك طرق للوقاية من الأضرار الصحية التي تسببها حلاوة المولد، حيث أوضح الخبراء  أنه لا بد من تناول كميات كبيرة من الماء، تتراوح ما بين 8 إلى 10 أكواب ماء يوميًا، للتخلص قدر الإمكان من كميات السكر التي اكتسبها الجسم.
وأكد خبراء التغذية  على أهمية تناول المشروبات الدافئة بعد تناول حلاوة المولد، مثل الشاي الأخضر أو الشمر أو القرفة، لحرق الدهون وثبات مستوى السكر في الدَّم والتقليل من امتصاص الدهون ولراحة المعدة.