رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم

محافظ الدقهلية يفتتح مدارس جديدة في المنزلة

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

افتتح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، عددا من المدارس بمركز المنزلة، بكلفة 15 مليون جنيه.

جاء ذلك بحضور ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم،والمهندس هشام عطيه مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالدقهلية، والنائب مجدي الأمير، والنائب احمد الحديدي، والنائب محمد خالد والمحاسب السيد عبدالسلام رئيس مركز ومدينة المنزلة.

وافتتح محافظ الدقهلية مدرسة ابن تميم الابتدائية بمدينة المنزلة، على مساحة 600 متر مربع، ومكونة من 6 فصول تعليمية بكلفة 4،5 مليون جنيه وتفقد فصول المدرسة.

كما افتتح محافظ الدقهلية مدرسة جابر يونس بعزبة الفتح علي مساحة 2،100 متر مربع ومكونة من 22 فصلا بتكلفة 10،5 مليون جنيه.

وأشار مختار إلى أن تطوير العملية التعليمية من أولى اهتمامات الرئيس السيسي، وما يحدث في عهده من إنشاء للمدارس هو بحق إنجاز للدولة المصرية في ظل بناء الجمهورية الجديدة وبناء مصر الحديثة القوية.

ووجه محافظ الدقهلية وكيل وزارة التربية والتعليم ورئيس هيئة الأبنية التعليمية ورئيس مركز المنزلة بالمشاركة مع المجتمع المدني، في تنجيل ملاعب المدارس لممارسة الطلاب كافة  الأنشطة الرياضية عليها.

على جانب آخر نظمت مكتبة اللاوندي في محافظة الدقهلية ورشة حكى عن ترشيد استهلاك المياه، نفذتها الكاتبة ميرهان معوض، تحدثت خلالها عن ترشيد استهلاك المياه، وحماية غلاف الأرض المائي، وتلبية الطلب البشري الحالي والمستقبلي، كما يؤثر عدد السكان على كمية المياه المستخدمة، ويجب ضمان توفر المياه للأجيال القادمة.

ونظم قصر ثقافة البرامون محاضرة بعنوان الزيادة السكانية، حاضرها الكاتب حمادة دويم الذي أوضح أن الزيادة السكانية هي اختلال التوازن بين أعداد السكان مقارنة بكميات الموارد المُتاحة في منطقة ما، واستهلاك السكان الموارد غير المتجددة ما يؤدي إلى استنزاف تلك الموارد، مما تؤدي التغيرات في أنماط الحياة إلى عدم حدوث انفجار سكاني في المناطق المكتظة بالسكان، ويجب انخفاضها من خلال مجال تنظيم الأسرة وتحديد النسل.

كما نظمت مكتبة شبراويش ورشة لتعليم الرسم والفنون التشكيلية نفذتها المهندسة شيماء محمد الحسيني، وورشة فنيه بقصر ثقافة نعمان عاشور نفذها م. أسماء صلاح، بجانب مسابقة ثقافية في المعلومات العامة بقصر ثقافة نجيب سرور.