رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأرصاد تكشف أسباب وموعد انتهاء الموجة الحارة

الأرصاد تكشف موعد
الأرصاد تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة

أعلنت هيئة الأرصاد، استمرار أجواء شديدة الحرارة علي كافة الأنحاء، حيث من المتوقع أن تسجل القاهرة 36 درجة والسواحل الشماليه 34 درجة وجنوب البلاد 42 درجة نهارا معتدل رطب ليلا.

وأشارت إلى استمرار هذه الأجواء لنهاية الأسبوع المقبل مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة يصل إلى درجتين.

ونوهت إلى أنه عادة ما يعتبر بداية فصل الخريف امتداد لفصل الصيف مناخيًا؛ حيث تستمر الكتل الهوائيه بالتأثير في هذه الفترة وحتى الآن لم يرحل منخفض الهند، الموسمي تماما عن البلاد لذلك تبقى الأجواء صيفية في هذه الفترة.

تفاصيل حالة الطقس اليوم

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الخميس ارتفاعا آخر فى درجات الحرارة، ليسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والوسائل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الشرقية، معتدل رطب ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
 


وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد نشاط رياح ليلا على بعض المناطق ما يقلل الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة، وشبورة مائية خفيفة صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الخميس، القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 24 درجة، والإسكندرية العظمى 35 والصغرى 23 درجة، ومطروح العظمى 35 درجة والصغرى 23 درجة، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 26 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 27 درجة.