رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إهانة واعتذار وإحالة للتحقيق.. القصة الكاملة لأزمة فكري صادق بسبب الراحل سعيد صالح

فكري صادق وسعيد صالح
فكري صادق وسعيد صالح

شهدت الساحة الفنية، خلال الساعات الماضية، حالة واسعة من الجدل، بسبب الأزمة التي نشبت بين الفنان فكري صادق وابنة الراحل سعيد صالح، بعد هجومه عليه.

فكري صادق يهاجم سعيد صالح:

بدأت الأزمة بحديث فكري صادق عن سعيد صالح، خلال برنامج «كلمة أخيرة» مع الإعلامية لميس الحديدي، على قناة ON E، إذ قال: «عادل إمام هو النجم، لكن سعيد صالح ممثل عادي في زيه كتير»، ليواجه موجة غضب وانتقادات شديدة من الكثيرين.

ليس ذلك فحسب، بل أن فكري صادق أوضح، خلال لقائه ببرنامج «مساء الفن» للإعلامية آيات أباظة، على قناة «نايل لايف»، أنه بداخله شرخ قديم بسبب الفنان سعيد صالح، مشيرًا إلى أنه كان مرشحًا لدور «خوليو»، الذي قدمه محمد متولي في فيلم «سلام يا صاحبي»، وأن «صالح» هو سبب ابتعاده عن الفيلم، وتقديم محمد متولي للدور، قائلًا: «إحنا كان بينا مشكلة كبيرة قبلها بس أنا مش عايز أتكلم.. الله يرحمه خلاص».

ابنة سعيد صالح ترد على فكري صادق:

من جانبها، ردت «هند» ابنة سعيد صالح، على هذه التصريحات المسيئة لوالدها، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «الاجتماعي»، بعدة منشورات، لا سيما أن الأزمة بينهما شهدت فصول عديدة على مدار الأيام الأخيرة.

وكتبت «هند»: «اية اللذاذة دي يا أستاذ فكري.. أنا مش هرد على حضرتك.. لأن اللهم لك الحمد الكومنتات قايمة بالواجب»، في إشارة منها إلى دفاع متابعيها عن والدها.

وأوضحت، في منشور ثان، قائلة: «يا سيعا.. يا حبيبي يا روحي يا قلبي.. لا هو يوم ميلادك ولا ذكرى وفاتك ولا عيد من العيدين المرتبطين مع الناس بالعيال كبرت ومدرسة المشاغبين.. جملة على لسان ضيف في برنامج اتقالت في سياق الكلام اللي أساسًا مكونتش طرف فيه لا من قريب ولا من بعيد ولا حتى كنت في عنوان الڤيديو.. اتقلبت مظاهرة حب لـ سعيد صالح».

وتابعت: «ومش النهاردة بس.. كل فترة ليك نفحة.. فجأة ومن غير مناسبة.. يا رب تكون من الناس اللي ينطبق عليهم من حبه ربه حبب فيه خلقه.. ربنا يسعدك ويراضيك.. وبالنسبالي أنا.. اللهم لك ألف حمد وشكر.. ربنا يرزقني ربع الحب ده.. يا بختي بيك».

كما كتبت في منشور ثالث: «والله والله والله.. لو جابوا أفضل سيناريست من كل بلد عشان يتجمعوا ويكتبوا سيناريو للي حصل ده مكانتش حتظبط كدة.. ولا كانت حتوصلك الدعوات بالرحمة دى كلها.. ترتيب ربانى يا سيعا.. يا حبيبي يا جميل يا قمر يابو ضحكة عسل أنت».

نقابة المهن التمثيلية تحيل فكري صادق للتحقيق:

لم تقف نقابة المهن التمثيلية مكتوفة الأيدي أمام كل ذلك، بل أنها أحالت الفنان فكري صادق للتحقيق، بسبب تصريحاته المسيئة ضد سعيد صالح.

نجل فكري صادق يعتذر لـ«هند سعيد صالح»:

أما «مراد»، نجل الفنان فكري صادق، فـ وجه اعتذارًا شديدًا إلى «هند» ابنة الفنان سعيد صالح، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وكتب: «أختي الغالية والفنانة بنت الأصول هند سعيد صالح طبعًا أنتي تعلمي جيدًا عشقي واحترامي وتقديري للنجم الكبير سعيد صالح وتاريخه منذ صغري حتى تخرجنا أنا وأنتي من سنين زملاء وإخوات من المعهد العالي للسينما».

وأشار: «إحنا أكبر من إننا نتكلم على صفحات الفيس بوك  يابنت عمي وعمنا كلنا، ووالدي بنفسه قال في كذا لقاء قبل كدة إن علاقته بالفنان سعيد صالح وعادل إمام كانت علاقة صداقة بعيد عن الفن واشتغلوا سوا كتير وكل واحد مننا ممكن يقول كلمة عفوية  دون قصد غلط.. وخصوصًا لما تتطلع الكلمة من جيل والدك ووالدى لأن دة جيل عظيم وفاهم وواعي وخصوصًا إنهم جيل واحد كمان والجيل دا معروف بالحب أصلًا لحد دلوقتي كمان».

وأكمل: «إن كانت كلمة طلعت غلط أو سوء تفاهم حصل بشكل مفاجىء مش معناه إنه غلط لا سمح الله في الأستاذ سعيد أو بيقل من شأنه رحمة الله عليه  وراعوا يا جماعة كبر السن والعفوية في الكلام للناس الكبار.. الناس دي فنانين كبار وأكبر من إننا نلوم عليهم أو نحاسبه بالكلمة.. لأن سعيد صالح دة نجم كبير وفكري صادق فنان كبير برضو.. وشكرًا المهتمين وعارفين إن دة مش طبع والدي وإن عمره في الوسط الفني ما حد زعل منه».