رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أنس القاسم: ميركاتو ناري للأهلي السعودي بعد تعيين موسيماني

القاسم
القاسم

 

كشف أنس القاسم، محلل قنوات بي بي سي سبورت، عن ميركاتو ناري لنادي أهلي جدة السعودي، استعدادا لإنطلاق الموسم الرياضي الجديد.

وأعلن الأهلي صباح الأحد، تعيين الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، في منصب مدرب الفريق الأول لكرة القدم، حتى نهاية موسم 2023.

وقال خبير الانتقالات، إن مجلس إدارة الأهلي برئاسة وليد معاذ، قد حسم التعاقد مع ثلاث عناصر مميزة، مؤكدا انهم ثلاثي أجنبي، من خارج السعودية، وذلك من أجل دعم صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، تساهم في العودة السريعة إلى دوري المحترفين.

وأوضح "القاسم" أن الأهلى أنهى تعاقده مع الثنائي الأجنبي "الجزائري رياض بودبوز، والأنجولي ميشيل باستوس" في صفقة انتقال حر، مشيرًا إلى تعاقد الأهلي رسميًا مع الهولندي هشام فايق لاعب الفيصلي السابق، في صفقة انتقال حر لمدة موسم واحد.

وتابع قائلا، أن "قائمة الأهلي الأجنبية ستضم كلا من: بودبوز، وباستوس، وهشام فايق، والكاميروني فرانك كوم، والتونسي يوسف العبدلي، والجامايكي لويس جرابان.

من ناحية أخرى، أكد أن هناك عدد من اللاعبين سيكونوا ضحايا الموسم الجديد في الأهلي، وهم: الكرواتي فيليب براداريتش، والأرجنتيني ليساندرو الزجاري، والبرازيلي رينان ريبيرو.

كما أشار إلى تعثر المفاوضات بين النادي الأهلي واللاعب يوسف العبدلي بشأن توقيع مخالصة مالية، بسبب طلب اللاعب الحصول على كافة مستحقاته المالية، وبعض الإجراءات النظامية.

كان الأهلي قد تعاقد مع المهاجم يوسف العبدلي، قادمًا من الاتحاد المنستيري التونسي، بعقد يمتد إلى صيف 2024، مع خيار التمديد إلى موسم إضافي، وكلفت الصفقة الأهلي، نحو 600 ألف دولار، أي ما يقرب من 2.25 مليون ريال سعودي.