رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القاضي: محافظة المنيا تحتل المرتبة الثالثة على الجمهورية في الثراء الأثري

النبأ

قاد اللواء أسامه القاضي محافظ المنيا، المسيرة الشبابية التي نظمتها مديرية الشباب والرياضة على كورنيش النيل بالاشتراك مع إدارة السياحة بالمحافظة وهيئة تنشيط السياحة ومديرية الثقافة، وسط أجواء من الفرحة والبهجة، وذلك بحضور الدكتور محمد أبوزيد نائب المحافظ، احتفالا باليوم العالمي للسياحة والذي يوافق 27 سبتمبر من كل عام، في إطار توعية المجتمع بأهمية السياحة وقيمتها الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية والترويج للمناطق الاثرية بالمحافظة والتعريف بدور المحافظة الثقافي والتاريخي على مر العصور.
جاء ذلك بحضور اللواء محمد عقل السكرتير العام المساعد للمحافظة، العميد أ.ح محمد إسماعيل المستشار العسكري للمحافظة، مندى عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة، دكتور ثروت الأزهري مدير إدارة السياحة بالمحافظة، وعدد من وكلاء الوزارات المختلفة وممثلي الفنادق السياحية وبرلمان شباب مصر.
 

محافظ المنيا يحيي أهالي المحافظة بمناسبة اليوم العالمي للسياحة

زحيا اللواء أسامه القاضي محافظ المنيا أهالي المحافظة بمناسبة اليوم العالمي للسياحة، موجها الشكر والتقدير للقيادة السياسية على وضع محافظات الصعيد بوجه عام في مقدمة اهتمامات الدولة وبصفة خاصة محافظة المنيا، لافتا إلى أنه تم وضع خطة، للترويج لتاريخ المحافظة الذي يمتد عبر العصور الفرعونية والقبطية والرومانية واليونانية والإسلامية والعصر الحديث. 

كما شهد اللواء أسامه القاضي محافظ المنيا عددا من العروض والفقرات الفنية التي قدمها قصر ثقافة المنيا، وتفقد معرض الصور الذي أقامته إدارة السياحة بالمحافظة لعرض المواقع الأثرية بالمحافظة.
 

القاضي محافظة المنيا هي ثالث محافظة غنية بآثارها على مستوى الجمهورية بعد محافظتي الجيزة والأقصر 


وقال اللواء أسامه القاضي إن محافظة المنيا هي ثالث محافظة غنية بآثارها على مستوى الجمهورية بعد محافظتي الجيزة والأقصر فعلى أرضها كانت أول دعوة للتوحيد، وفيها استقرت العذراء مريم والسيد المسيح، واحتضنت أبنائها مسيحيين ومسلمين، لينعم الجميع بالأمن والسلام.

كما تضم اللواء أسامه القاضي محافظ المنيا، العديد من المواقع الاثرية والسياحية الهامة منها منطقة بنى حسن بمركز ابو قرقاص، منطقة تل العمارنة بمركز ديرمواس منطقتي الأشمونين وتونا الجبل بمركز ملوي دير السيدة العذراء بجبل الطير بمركز سمالوط، منطقة شهداء البهنسا بمركز بني مزار.