رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

العمل بالقطاع الطبي والمصانع.. وظائف في انتظار خريجي مدرسة مصر للتكنولوجيا الحيوية

وظائف لخريجي مدرسة
وظائف لخريجي مدرسة مصر للتكنولوجيا الحيوية

تعد مدرسة مصر للتكنولوجيا الحيوية، ضمن المدارس التي لاقت إقبالًا كبير من الطلاب في الفترة الأخيرة، لا سيما وأنه تتوفر لخريجيها الكثير من فرص العمل، حسب ما أعلنت وزارة التربية والتعليم، التي أكدت أن المدرسة تهتم بتخريج ما يحتاجه سوق العمل.

ما هي فرص العمل المتاحة لخريجي مدرسة مصر للتكنولوجيا الحيوية؟

وبحسب رئيس مجلس إدارة المدرسة، المهندس هاني سلامة، تتوافر العديد من فرص العمل لخريجي مدرسة مصر للتكنولوجيا الحيوية، أبرزها العمل في مصانع خامات المنتجات الحيوية التي تستخدم الخلايا أو مكونات الخلايا المختلفة بغرض إنتاج مواد خام أولية مقيدة في صناعات عديدة بمجال التكنولوجيا الحيوية.

وأضاف «سلامة»، أن هناك فرص أيضًا في مصانع إنتاج منتجات تامة الصنع في العديد من المجالات والتطبيقات المختلفة للصناعات الحيوية، مما يساعد على تصنيع وإنتاج منتجات حيوية جديدة بأيادٍ مصرية، وذات بعد اقتصادي وتجاري ما يؤدي إلى فتح آفاق ومهن جديدة للشباب.

وتابع رئيس مجلس إدارة مدرسة مصر للتكنولوجيا الحيوية، إن فرص عمل الطلاب تتمثل في مصانع القطاع الطبي والدوائي، مثل مصانع المنتجات التشخيصية المعملية الطبية، ومصانع إنتاج الأدوية ومصانع المستلزمات الطبية ومصانع المطهرات، ومصانع مساحيق التنظيف المختلفة ومصانع مستحضرات التجميل، ومخازن خامات ومنتجات حيوية بالعديد من الجهات والمصانع، ويعمل فني مسؤول عن التحكم ومعالجة الهواء بالمواصفات الخاصة لصناعات التكنولوجية الحيوية.

وظائف بمحطات معالجة المياه 

واختتم حديثه بالإشارة إلى أن خريجي مدرسة مصر للتكنولوجيا الحيوية، يعملون في وحدات محطة معالجة المياه ذات المواصفات الفنية الخاصة بصناعات التكنولوجيا الحيوية والصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية وتركيب وتشغيل وخدمات أعمال الصيانة لأجهزة التحاليل الطبية، ومعدات إنتاج الخامات وخطوط الإنتاج في مجال الصناعات الحيوية والدوائية والمستلزمات الطبية بأقسام الدعم الفني والمتابعة لشركات تسويق هذه الأجهزة والمعدات وعمل مشروع خاص به لتصنيع بعض المنتجات المغذية في الصناعات الحيوية.

موعد بدء الدراسة 

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعمل وفق خطة محددة لتطوير التعليم الفني، لتخريج دفعات من الكفاءات التي يحتاجها سوق العمل، الأمر الذي دفع الوزارة إلى تدشين عدد من المدارس الفنية المتخصصة خلال العامين الماضيين.

وينطلق العام الدراسي الجديد 2022-2023، مطلع أكتوبر المقبل، ولا نية لتأجيل الدراسة، وفقًا لما أعلنته وزارة التعليم.