رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الدقهلية فى 24 ساعة..

عامل يغتصب ابنته.. والعثور علي سيدة مقتولة في منزلها

ارشيفية
ارشيفية

شهد عدد من مدن وقرى محافظة الدقهلية حادثتين منفصلتين، اليوم الإثنين، فقد تمكن ضباط وحدة مباحث مركز شرطة شربين في محافظة الدقهلية القبض على عامل اتهمته زوجته بالتعدي جنسيًا على ابنته.

تلقى مدير الأمن، اللواء مروان حبيب،، إخطارًا من اللواء محمد عبدالهادي، مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ إلى مأمور مركز شربين، من "نسمة. ر. ع - 33 عامًا"، مقيمة بقرية كفر أبوسيد أحمد، ورفقتها ابنتها (16 عامًا)، طالبة بالصف الثالث الإعدادي، تتهم والد ابنتها "م. ص - 43 عامًا - عامل"، بالتعدى الجنسي على ابنته أكثر من مرة.

بتقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، ألقت قوة من ضباط وحدة مباحث مركز شرطة شربين القبض على المتهم. وبمواجهته بمحضر الشرطة، اعترف بارتكاب الواقعة.

وتم تحرير المحضر رقم 7452 لسنة 2022 إداري مركز شربين، وتم العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.​

عقوبة التحرش بقانون الطفل

نص قانون الطفل على مضاعفة عقوبة أي جريمة إذا وقعت في حق الأطفال، حيث أكدت المادة (116) من القانون على أنه" يزاد بمقدار المثل الحد الأدنى للعقوبة المقررة لأي جريمة إذا وقعت من بالغ على طفل، أو إذا ارتكبها أحد والديه أو من له الولاية أو الوصاية عليه أو المسئول عن ملاحظته وتربيته أو من له سلطة عليه، أو كان خادمًا عند من تقدم ذكرهم"، مما يعني مضاعفة عقوبة التحرش الموجودة بقانون العقوبات.

عقوبة هتك عرض الأطفال

ووفقًا للمادتين (268) و(269) من الباب الرابع بقانون العقوبات، فإنّ كل من هتك عرض إنسان بالقوة أو بالتهديد أو شرع في ذلك، يُعاقب بالسجن المشدد، وإذا كان عمر من وقعت عليه الجريمة المذكورة لم يبلغ 18 سنة ميلادية كاملة أو كان مرتكبها أو أحد مرتكبيها ممن نص عليهم في الفقرة الثانية من المادة (267) "الفاعل من أصول المجني عليه أو من المتولين تربيتها أو ملاحظتها أو ممن لهم سلطة عليها أو كان خادما بالأجر عندها أو عند من تقدم ذكرهم، أو تعدد الفاعلون للجريمة"، تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن 7 سنوات، وإذا اجتمع هذان الظرفان معا يُحكم بالسجن المؤبد.

العثور على جثة سيدة مقتولة

وفى واقعة أخرى، عثر أهالي قرية شبرا قبالة التابعة لمركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، على جثة سيدة فى العقد الخامس من عمرها مقتولة داخل منزلها ومصابة بعدة طعنات فى أماكن متفرقة من الجسد.

تلقى اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء محمد عبد الهادي، مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة السنبلاوين، من بعض الأهالي بالعثور على سيدة فى العقد الخامس من عمرها جثة هامدة داخل منزلها بقرية شبرا قبالة دائرة المركز ومصابة بعدة طعنات فى أماكن متفرقة من جسدها.

انتقل ضباط وحدة مباحث المركز  إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين مصرع منال علي شرف (56 سنة)، من قرية التمد الحجر، ومتزوجة ومقيمة بقرية شبرا قبالة محل البلاغ.

وكلف مدير المباحث الجنائية بتشكيل فريق بحث جنائي برئاسة العميد محمد الحسيني، رئيس المباحث الجنائية، لكشف ملابسات الحادث، وتم نقل الجثمان إلى مشرحة مستشفى السنبلاوين العام تحت تصرف النيابة العامة وتحرر عن ذلك المحضر اللازم.